أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

إبداع الفرسان السعوديين في لبنان
نتائج مشرفة وتكريم عالمي في أمريكا بعد التفوق
الفارس السعودي طوّع الخيل وتحدى الظروف ليحصد التميز والإعجاب
الدمام تقرير/ سامي اليوسف:
** حقق فرسان المملكة العربية السعودية نتائج إيجابية خلال مشاركتهم في البطولة العربية السادسة والتي اقيمت خلال الفترة من 26 الى 29 يوليو/ تموز الفائت في مدينة فقرا في لبنان برعاية فخامة الرئيس اللبناني العماد إميل لحود والتي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية بإشراف مباشر من الاتحادين العربي والدولي للفروسية,, بمشاركة السعودية والجزائر والاردن والإمارات والبحرين وتونس والسودان وسوريا وعمان وقطر والكويت واليمن ولبنان.
وترأس الوفد السعودي المشارك الشيخ عبدالعزيز بن عبدالهادي القحطاني عضو مجلس الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية والسهام وعضو الاتحاد العربي للفروسية الذي مثل السعودية في اجتماعات الاتحاد العربي,, فيما ضمت البعثة السعودية سامي الدهامي رئيسا للفريق ومحمد ابراهيم ابا الخيل إداريا ود, محمد الحماد طبيبا وخالد بامحرز منسقا وأوليفر ديسي مدربا,, الى جانب الفرسان عبدالله الشربتلي وعبدالله أبا الخيل ويوسف يعقوب صالح وعبدالله التركي,, وسلامة حسن مسؤولا عن السواس وبهدور كيس سائسا,.
تميز واهتمام
** ظهر الفرسان السعوديون بمستوى مميز خلال هذه البطولة وكان حضورهم لافتا للأنظار رغم ظروف الخيل المستعارة لأن خيولهم لم تكن موجودة معهم لارتباطها بمشاركة المنتخب في بريطانيا,, وهذه المجموعة الشابة من الفرسان قامت باستعارة خيول خارجية ولو كانت المشاركة بخيول الفرسان لكانت جميع المراكز الأولى من نصيب منتخبنا الوطني,, ورغم ذلك كان الأداء متميزا.
وقد حظيت البعثة السعودية بمتابعة مستمرة واهتمام فائق من سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية والسهام وذلك من خلال اتصالاته المباشرة والمستمرة مع القحطاني وحرصه على الاطمئنان على أوضاع المنتخب والفرسان وتحفيزهم لإحراز نتائج إيجابية مما كان لها الأثر الطيب والإيجابي في تحقيق النتائج المشرفة.
وكان الفرسان السعوديون محط اهتمام وإعجاب الجماهير والمتابعين خصوصا الفارس عبدالله الشربتلي الذي قدم أداء يبشر بمستقبل رائع,, وحظيت هذه البطولة بمتابعة جماهيرية كبيرة رغم اقامتها في مرتفعات فقرا كما كان حضور القنوات الفضائية وتغطيتها (المباشرة) لهذا الحدث تميزا وتأكيدا على نجاح البطولة.
نتائج اليوم الأول من المنافسات
الفئة (أ):
المركز الأول: لبنان.
المركز الثاني: السعودية (عبدالله الشربتلي).
المركز الثالث: لبنان.
الفئة (ب):
المركز الأول: عمان.
المركز الثاني: السعودية (عبدالله أبا الخيل).
المركز الثالث: البحرين.
نتائج اليوم الثاني من المنافسات
الفئة (ب):
1 عمان.
2 السعودية (عبدالله ابا الخيل).
3 عمان.
الفئة (أ) للمنتخبات:
1 لبنان.
2 سوريا.
3 السعودية.
والفارق خطأ واحد للزمن وكاد ان يحقق المنتخب السعودي المركز الأول, وشارك من المنتخب السعودي يوسف صالح ومحمد المحلسي وعبدالله شربتلي ومحمد ابا الخيل وفي الاحتياط عبدالله التركي.
واليوم الثالث كان راحة لجميع الفرق المشاركة تخلله احتفال تكريمي اقامته اللجنة المنظمة حضره جميع الوفود تبادلوا خلاله الهدايا التذكارية.
وفي اليوم الرابع كان حفل الختام الذي اقيم برعاية الرئيس اللبناني العماد إميل لحود وكانت نتائجه كالتالي:
نتائج اليوم الثالث من المنافسات
الجائزة الكبرى:
الأول: لبنان.
الثاني: سوريا.
الثالث: المملكة العربية السعودية (عبدالله شربتلي).
الفئة (ب):
1 الجزائر.
2 عمان.
3 البحرين.
وسيحظى الفائزون الخمسة الأوائل بالجائزة الكبرى بالتكريم على هامش احتفالات اجتماعات الاتحاد الدولي في الولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة القادمة.
استقبال
** وقد استقبل فخامة الرئيس العماد إميل لحود رئيس الجمهورية اللبنانية يوم الجمعة 27/4 الموافق 28/7 في الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا في مكتبه بقصر بيت الدين مجلس إدارة الاتحاد العربي للفروسية يتقدمهم الاستاذ شعيل الكواري رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي والمجموعة السابعة وكذلك سعادة اللواء ركن سهيل خوري عضو مجلس الاتحاد العربي للفروسية رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية ممثل فخامة الرئيس اللبناني في البطولة وكذلك عبدالعزيز بن عبدالهادي القحطاني عضو الاتحاد العربي وممثل الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية والسهام وكذلك الأمين العام للاتحاد العربي المحامي عبدالحميد دشتي والسادة الأعضاء العميد الركن غازي السمكري ممثل الجمهورية العربية السورية والاستاذ عبدالله الكسواني ممثل المملكة الاردنية الهاشمية والسيد محمد احمد المير أمين الصندوق والسيد فؤاد احمد مكي ممثل جمهورية السودان والسيد أحمد البدوي ممثل الجمهورية التونسية.
وقدم الاستاذ شعيل الكواري درعا تذكاريا من الاتحاد العربي للفروسية بعد ذلك قدم عبدالعزيز القحطاني لفخامة الرئيس لحود درع الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية والسهام نيابة عن سمو الامير فيصل بن عبدالله رئيس الاتحاد السعودي لألعاب الفروسية والسهام.
اجتماع الاتحاد العربي
** عقد الاتحاد العربي للفروسية اجتماعا له في فندق بورتومليو في جونيه برئاسة الاستاذ شعيل الكواري رئيس الاتحاد العربي للفروسية وبحضور نائب الرئيس اللواء ركن سهيل خوري وممثل المملكة العربية السعودية عبدالعزيز القحطاني والأمين العام وبقية الأعضاء,, وافتتحت الجلسة بكلمة تأبين لوفاة الرئيس الراحل حافظ الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية,, ومن ثم تم الاطلاع على محضر اجتماعات الجمعية العمومية التي انعقدت في دمشق خلال شهر مارس/ آذار الفائت ومراجعة قراراته ومناقشته ومن ثم الاستماع لتقرير الاتحاد اللبناني للفروسية حول ترتيبات اقامة البطولة العربية السادسة التي استضافتها لبنان واتفق الأعضاء على ضرورة إيجاد آلية جديدة لتوفير وتقليص المصاريف في البطولات المقبلة وحث الدول الأعضاء على سداد اشتراكاتها المتأخرة في الاتحاد وتحمل الاتحادات المحلية لبعض البنود والمصاريف وسيتم اقرارها في الاجتماع المقبل,, كما ناقش الأعضاء الكتاب الوارد من الاتحاد المصري للفروسية بالاضافة لمناقشات عن تمويل نشاطات الاتحاد من خلال شركات راعية لهذه الأنشطة وإيجاد تمويل ذاتي مستقبلا لاتحاد الفروسية العربية.
كما اجتمعت لجنة الانضباط على هامش المجلس لمناقشة بعض الأمور الموضوعة على جدول أعمالها برئاسة الاستاذ محمد المير أمين صندوق الاتحاد العربي للفروسية.
ولعل أكثر ما تميز به اجتماع الاتحاد العربي للفروسية ارتكز على النقاش الموضوعي وتبادل وجهات النظر بكل مرونة بما يخدم رياضة الفروسية في الوطن العربي.
وقد اتفق الأعضاء مبدئيا على قبول طلب الكويت تنظيم البطولة المقبلة خلال شهر فبراير/ شباط القادم.
نقاط متفرقة
** حظي عبدالعزيز القحطاني عضو الاتحاد السعودي بتقدير جميع الأطراف المشاركة في البطولة,, وكان متابعا لكل صغيرة وكبيرة تتعلق بالفرسان السعوديين.
***
* * قدم سامي الدهامي جهودا مشكورة خلال البطولة وكان متابعا دائما للفرسان والخيل مما وفر النجاح لهم,, وظهر كواجهة مشرقة للفارس والرياضي السعودي ولا ننسى زميليه محمد أبا الخيل وخالد بامحرز وجهودهما التي استحقت التقدير.
***
* اللواء ركن سهيل الخوري رئيس اللجنة التنظيمية افتتح البطولة كممثل لفخامة الرئيس اللبناني في حفل الافتتاح والختام.
***
* * حضر الشيخ فهد بن جابر الأحمد الصباح رئيس الاتحاد الكويتي للفروسية ونجل أمير الكويت حفل افتتاح البطولة وتابع منافساتها.
***
* شعيل الكواري رئيس الاتحاد العربي للفروسية قدم دعما ماليا خاصا للفائزين في الجائزة الكبرى وكان (أبو خليفة) شعلة من النشاط والحركة التي لا تهدأ في البطولة.
***
** لعبت اللجنة الفنية في البطولة دورا متميزا في ضبط نتائج المنتخبات بكفاءة عالية بقيادة العميد ركن غازي السمكري رئيس اللجنة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved