أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 12th August,2000العدد:10180الطبعةالاولـيالسبت 12 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

لصالح مجموعة من النساء البوسنيات اللائي تعرضن للاغتصاب والتعذيب
محكمة أمريكية تحكم على كارادزيتش بدفع 745 مليون دولار
* نيويورك د ب أ
ذكرت التقارير ان لجنة المحلفين في محكمة امريكية اصدرت حكما امس الاول على الزعيم الصربي السابق رادوفان كارادزيتش بدفع مبلع 745 مليون دولار لمجموعة من النساء البوسنيات الكروات والمسلمات تعرضن للاغتصاب والتعذيب خلال فترة حكمه,ولم يحضر كارادزيتش المحاكمة كما لم يرسل اي محامين للدفاع عنه في المحكمة المدنية, إلا انه كتب رسالة للمحكمة عام 1997 زعم فيها ان المحاكم الامريكية ليست لها سلطة النظر في القضية.
ومن غير المرجح ان تحصل اي من النساء وعددهن 12 على اي جزء من المبلغ الذي امرت المحكمة بدفعه لهن,ويعتقد ان كارادزيتش الذي ادانته محكمة جرائم الحرب التابعة للامم المتحدة بتهمة الابادة الجماعية خلال الحرب البوسنية التي استمرت من عام 1991 وحتى عام 1995، مختبئ في مكان ما في البوسنة.
وقد بدأت المحكمة النظر في القضية الاربعاء الماضي ووصفت النساء اثناء المحاكمة عمليات التعذيب والاغتصاب والاهانة التي تعرضن لها، وأصيبت احداهن بالاغماء عندما اخذت في وصف عمليات الاغتصاب المتكرر التي تعرضت لها على مرأى من أطفالها.
وكانت النساء الاثنتا عشرة وثلاث جماعات مدافعة عن الناجين من الحرب البوسنية قد رفعوا القضية عام 1993 ضد كارادزيتش اتهموه فيها بادارة حملة انتهاكات لحقوق الانسان خلال الحرب.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved