أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th August,2000العدد:10183الطبعةالاولـيالثلاثاء 15 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

ضاعف السرعة 5 مرات والسعة 3 أضعاف
مدينة العلوم تبدأ تشغيل الخط البحري للإنترنت
* الرياض الجزيرة
أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تشغيلها الخط البحري الجديد من نوع )STM-1( بسعة 155 ميغا بايت في الثانية الذي يربط وحدة خدمات الانترنت بالعالم الخارجي.
وأوضح المشرف على وحدة خدمات الانترنت المكلف الدكتور إبراهيم بن صالح الفريح ان الخط الجديد يتميز عن الخطوط السابقة بكونه خط ارضي وليس عبر الاقمار الصناعية وباستخدام الالياف البصرية البحرية مما يمكن الوحدة من الحصول على وقت استجابة اسرع من قبل حيث تتضاعف السرعة إلى خمسة اضعاف والسعة إلى حوالي ثلاثة اضعاف.
وقال إنه تم تحويل حركة الانترنت حاليا عن طريقها لما تتسم به من سرعة وقلة في نسبة الاعطال إذ ان درجة تأثرها بالعوامل المسببة للاعطال اقل من الخطوط التي تتم بواسطة الاقمار الاصطناعية اضافة لما تتميز به من وجودة في الاداء,وذكر الدكتور الفريح ان المدينة ابلغت مقدمي الخدمة بالمملكة عن هذه الخطوات واستعدادها لزيادة السعة الدولية لأي مقدم للخدمة عند طلبه لها مشيرا إلى ان هناك جهوداً تبذل حاليا لإضافة خط آخر من نفس النوع خلال الشهرين القادمين.
وأشاد بنعاون شركة الاتصالات السعودية والجهود التي بذلتها في هذا الجانب متمنيا ان تساهم هذه الجهود في تحسين مستوى الخدمة والرقي بها وقال ان الخطوط السابقة وضعت حاليا للطوارئ وعند الحاجة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved