أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th August,2000العدد:10183الطبعةالاولـيالثلاثاء 15 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

قراءة في موقع
موقع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حلقة وصل مع محبيه
7 لغات عالمية جديدة في الموقع واهتمام كبير بتقنية المعلومات
* دبي مندوب الجزيرة الانترنت
يعد موقع www. sheikhmohammed. co.ae الخاص بسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة الموقع الذي يشكل حلقة الوصل الخاصة بسموه مع محبيه ومتابعيه.
وكان الموقع الذي دشن في اكتوبر 1999 يشكل نافذة بالجوانب الشخصية لسموه وانجازاته الكبيرة وكان أول ما بدأ العمل فيه باللغة الانجليزية ومن ثم تم طرح نسختين بالعربية والفرنسية اضافة الى الانجليزية، فيما يشير القائمون على الموقع الى انه سيتم إعداد ترجمة للموقع بسبع لغات عالمية أخرى.
ويقدم الموقع للزائرين فكرة شاملة عن حياة سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومنجزاته بدءا من الصفحة الرئيسية التي تقدم وبشكل يومي عرضا لآخر اخبار سموه اضافة الى اخبار دبي المتنوعة وتقارير عن الطقس في العالم ونظام التوقيت في كافة دول العالم ومدنه، وعن طريق الصفحة الرئيسية يمكن للزائرين الوصول الى البومات الصور واخبار الارشيف والمقابلات ويمكنهم زيارة سجل الزائرين لتدوين ملاحظاتهم.
ويتضمن هذا الموقع قسما خاصا باشعار سمو الشيخ محمد وتم تخصيص روابط تمكن الزائرين المطالعين للقصائد من سماعها ملقاة بصوته اضافة الى قسم الدراسات النقدية المخصص للدراسات عن آداب وشعر سموه.
كما تم تخصيص قسم خاص لمحبي التاريخ يقدم موضوعات خاصة بولي عهد دبي وبمدينة دبي ودولة الإمارات وحكامها والخليج العربي اضافة الى الاهتمام بالاخبار الرياضية والتقويم الرياضي لما يوليه سموه من اهتمام كبير بالرياضة وبالفروسية اضافة لتخصيص رابطة لموقع جودولفين الشهير تمكن الزائر من متابعة انجازات خيول سموه عالميا.
واستطاعت شركة www. sheikhmohammed. co.ae تحقيق اهدافها بزمن قياسي وتطمح الى الانطلاق لايجاد وسائل اخرى ترفد المجتمع وتسهم في نموه.
وقامت مؤخرا باطلاق مشروع لتعليم تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة ليتم تنفيذه في مدارسها، وقد اكتمل انجاز مرحلتين من هذا المشروع المهم على ان تنجز المرحلة الثالثة والاخيرة في سبتمبر عام 2001، والتي ستعمم تكنولوجيا المعلومات على جميع مدارس الدولة.
ولكي تضمن شركة www. sheikhmohammed. co.ae افضل النتائج قامت بتأسيس اكاديمية الشيخ محمد لإعداد وتأهيل المدرسين والمدربين الذين سيشرفون على تدريب الطلبة، وهناك على الموقع نفسه برنامج تعليمي خاص يبدأ من التعرف على الانترنت وصولا الى الحكومة الالكترونية.
ولتعزيز تواصل الزائرين وتشجيعهم خصص الموقع جوائز لأفضل تصميم موقع ويب وافضل قصيدة وافضل قصة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved