أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th August,2000العدد:10183الطبعةالاولـيالثلاثاء 15 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

برئاسة الأمير عبد المجيد
لجنة الحج المركزية ناقشت سبل تطوير ورفع مستوى الخدمات
* مكة المكرمة احمد الحربي
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية عقدت اللجنة يوم أمس اجتماعها الثالث بعد المائة بديوان الامارة بمكة المكرمة.
وعقب الاجتماع قال سكرتير اللجنة عبدالرحمن بن عبد الله العقلا انه تم في هذه الجلسة مناقشة النتائج والتوصيات التي توصلت اليها اللجان الفرعية المنبثقة عن لجنة الحج المركزية الهادفة الى تطوير ورفع مستوى الخدمات التي تقدم لحجاج بيت الله الحرام والزوار والمستثمرين وكذلك دعوة وحث حجاج الداخل على استخدام وسائل النقل الجماعية في تنقلاتهم بين مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اثناء موسم الحج.
واشار العقلا الى انه تم كذلك مناقشة تصنيف مستوى خدمات مؤسسات حجاج الداخل بموجب مواصفات لنوع الخدمة المتفق على تقديمها وتدوين ذلك ضمن عقود الاتفاقيات ووضع عقوبات وجزاءات يتم تطبيقها بحق المخالفين وكذا بحث وضع برنامج عمل مشترك بين وزارة الحج والمديرية العامة للجوازات لتسجيل حجاج الداخل لكل مؤسسة وربط كافة المعلومات المتعلقة بذلك بشبكة المعلومات بالحاسب الآلي.
وبين انه تم خلال الاجتماع التأكيد على منع نصب ديوانيات ومجالس واقامة المطابخ على الأرصفة في الميادين الواقعة بجوار المباني المستأجرة لاسكان المعتمرين أو الحجاج.
وأبان ان اللجنة ناقشت كذلك الدراسة المعدة لايجاد صناديق للامانات حول المنطقة المركزية المحيطة بالحرم وتوعيةالحجاج والمعتمرين بعدم حمل الاشياء الثمينة اثناء تنقلاتهم في الاماكن المزدحمة وايضاً مناقشة الدراسة المعدة لتنظيم مواقف الحافلات حول المسجد الحرام ومواقع توزيع الصدقات مما يكفل عدم تزاحم ذوي الحاجات وتوعية وارشاد وتوجيه مقدمي الصدقات لتوزيع صدقاتهم عن طريق الجمعيات الخيرية المصرح لها.
وقال سكرتير اللجنة ان اللجنة اكدت ضرورة تسليم مواقع حجاج الداخل بوقت مبكر يتم تجهيزها وفق الاتفاقيات المبرمة بينهم وبين الحجاج القائمين على خدمتهم.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved