أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th August,2000العدد:10183الطبعةالاولـيالثلاثاء 15 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

نقد مقرون بأمنية جادة
سعادة رئيس تحرير الجزيرة,, وفقه الله:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
حول ما طرح لي من مشاركة بالعدد رقم 10176 ليوم الثلاثاء 8/5/1421ه تحت عنوان (السعودة خيار الحاضر والمستقبل) مستشهدا لذلك بالامر السامي الكريم رقم 7/5/4010 القاضي بالتأكيد على انفاذ قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 50 بتاريخ 21/4/1415ه بشأن الموافقة على توصيات مجلس القوى العاملة بتوظيف واحلال العمالة الوطنية محل الاجنبية في منشآت القطاع الخاص.
وحيث انني كنت اعلم ان هناك من بعض المسؤولين ببعض القطاعات الخاصة قد نسوا او تناسوا تلك الخطوات المباركة التي تتخذها الحكومة بشأن توفير الامكانيات وتسخيرها لتوظيف المواطنين وتيسير الاجراءات بهذا الشأن.
وحيث ان القصد من تلك المشاركة هو التذكير فقط كما استشهدت بالاية الكريمة: وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين (صدق الله العظيم) وهذا ما يمليه علي واجبي كمواطن اتمنى ان اكون عند حسن ظن الجميع.
كما ان ما ذكرته وتطرقت اليه من نقد حيال ما لم تتخذه الغرفة التجارية من مبادرة فعالة وجدية ملحوظة بشأن السعودة فهو نقد مقرون بأمنية جادة بتفعيل الدور الواجب ان تلعبه الغرفة بتنشيط وتشجيع القطاع الخاص بشكل عام.
فإذا كانت الغرفة قد كرمت بعض المنشآت لتطبيقها السعودة وتم الاعلان عن ذلك بعدة صحف فإن ذلك يندرج غالبا تحت (الدعاية بصيغة الخبر) اي الاعلان التحريري وهو ما يدفع له مقابل من قبل المستفيد صاحب المنشأة.
فلذلك قد ذكرت ان الدور الاعلامي الضعيف للغرفة بمجال السعودة على وجه الخصوص قد ادى إلى عدم احترام اهميتها وتقدير جهودها ومساعيها مستشهدا بذلك بأسهل ما يمكن الاستشهاد به وهو ان الغالبية ما زالت تظن ان الغرفة التجارية (ادارة حكومية)!!
وحيث انني على يقين تام بأن القائمين بادارة الغرفة على قدر كبير من الوعي بأهمية النقد وطرح وجهات النظر واحترام الراي وان ذلك لا يفسد للود قضية وان ما يطرح ما هو الا المساهمة بالتأكيد على العمل لما فيه المصلحة العامة.
اتمنى ان لا يقتصر الدور الاعلامي للغرفة على ابراز فعالياتها ومناسباتها من استقبالات واجتماعات، وندوات، لفعاليات مشكورة للجان متعددة يتجاوز عددها ال 85 حسب ما ينشر بين حين وآخر، وصحيح قد يكون هناك فعاليات متعددة بشأن السعودة، الا ان الاجدر ان يتم انشاء لجنة (السعودة) لتكون مرادفة للتعاون المثمر والبناء مع الجهات الحكومية ولاهمية ذلك للمواطن بشكل عام واصحاب المنشآت المتوسطة والصغيرة بشكل خاص الذين يشكلون النسبة الكبرى من منتسبي الغرفة التجارية الصناعية داعيا للجميع التوفيق والله من وراء القصد,, ودمتم،،
جمال بن يوسف الشرهان

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved