أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th August,2000العدد:10183الطبعةالاولـيالثلاثاء 15 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

الشيخ ابن عثيمين وتلاعب الموظفين بالدوام
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
قرأت في احدى صحفنا المحلية بان اول خطبة لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين عضو هيئة كبار العلماء بعد عودته من إجراء الفحوصات الطبية بأمريكا ألقاها يوم الجمعة 11/5/1421ه في مسجد عبدالله بن عباس بمحافظة الطائف وسط حشود كبيرة لم يشهدها المسجد من قبل شدَّد خلالها فضيلته على أهمية أداء الامانة بالشكل المطلوب محذراً من تلاعب بعض الموظفين بالدوام وتعطيلهم مصالح المسلمين وقال فضيلته بان هذا لايجوز شرعاً.
وأود هنا أن أحمد الله عز وجل الذي رد فضيلته سالماً وأسأله جل وعلا أن يديم عليه وعلى مشايخنا الأفاضل نعمة الاسلام والصحة والعافية فهم النور الذي يرشد المسلمين الى الطريق المستقيم وكم تمنيت أن اقرأ او اسمع مثل ماجاء في خطبة فضيلته حول عدم جواز تلاعب بعض الموظفين بالدوام حيث نلاحظ وبكل اسف ان هناك تسيباً وعدم انضباطية في أداء الدوام ببعض القطاعات ولدى بعض الموظفين فمنهم من يغيب ومنهم من يخرج بدون اذن ومنهم من يستأذن لفترة قصيرة ثم يتأخر في العودة أو لايعود إلا في الغد!! ومعظمهم متلاعبون ويقدمون اعذاراً واهية ومبررات كاذبة لغيابهم أو تأخرهم.
اننى اتمنى من الجميع ان يتصرفوا في اقوالهم وافعالهم من منطلق اسلامي فما دام ان التلاعب بالدوام (لايجوز) شرعاً فلنبادر جادين بالانتظام بالدوام ليبارك المولى في رواتبنا ولنؤكل أولادنا من مال حلال .
والله من وراء القصد.
عبدالعزيز بن صالح الدباسي
بريدة مركز التنمية
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved