أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 15th August,2000العدد:10183الطبعةالاولـيالثلاثاء 15 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

شرطة بريطانيا تتحسب لتزايد شغب المشجعين
قالت الشرطة أمس الأول الأحد ان المشجعين الانجليز المشاغبين ربما يقومون بأعمال عنف في موسم كرة القدم بما لم تشهده البلاد منذ سنوات.
وقالت إدارة المباحث الجنائية الوطنية إن عدد المعتقلين سجل انخفاضا بسيطا العام الماضي ولكن الغوغاء تتزايد تصرفاتهم عنفا مع استخدام اسلحة مثل السكاكين والقضبان الحديدية.
وقال برياندرو المسؤول بالإدارة لشبكة تلفزيون سكاي وقع عدد كبير من الحوادث هذا الموسم حيث وقعت أعمال عنف كثيرة واستخدمت اسلحة كثيرة, وقد استمر هذا الاتجاه .
وكانت بلجيكا قد طردت مئات المشجعين الانجليز أثناء كأس أوروبا في يونيو حزيران بعد أعمال العنف التي ارتكبوها واصابت الكثيرين بالصدمة, واضطرت الحكومة البريطانية في ضوء ذلك إلى العمل بسرعة على إصدار قوانين لدعم سلطات أجهزة الامن في منع المشتبه في اثارتهم للشغب من السفر للخارج,وكانت أحداث العنف المرتبطة بكرة القدم سائدة من المشاهد الأسبوعية المألوفة خلال الثمانينات وتمكنت الشرطة إلى حد كبير من التغلب عليها,ولكنها أصبحت تقول الآن انها قلقة من الغوغاء الذين يطورون أساليبهم فاصبحوا يستخدمون التليفون المحمول والانترنت لتنظيم اعمال الشغب بعيدا عن الاستادات,واضاف درو إلى ذلك ان المشاغبين اصبحوا الآن من شتى الطبقات الاجتماعية.
وقال أصحاب المهن المحترفون ربما يشتركون أيضا في أعمال العنف لأن هذا المنفذ الوحيد لميولهم العدوانية, المنظمون غالبا ما تكون لديهم تليفونات محمولة واجهزة اتصال وإمكانية استخدام الإنترنت .
وتظهر أرقام الإدارة والتي أوردتها صحيفة اندبندنت يوم الأحد ان نادي سندرلاند الذي يلعب في الدوري الممتاز الإنجليزي في قائمة النوادي التي يرتبط مشجعوها بأعمال العنف.
فقد اعتقل 223 مشجعا للنادي في موسم 1999/2000 وجاء تشيلسي في المركز الثاني باعتقال 168 من مشجعيه ومانشستر سيتي في المركز الثالث حيث اعتقل 165 مشجعا له كما اعتقل 88 مشجعا لمانشستر يونايتد.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved