أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 20th August,2000العدد:10188الطبعةالاولـيالأحد 20 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

عريقات: الإسرائيليون تراجعوا عن اقتراحات كامب ديفيد
توافق فلسطيني إسرائيلي على استحالة عقد قمة سلام قريباً
* * رام الله القدس المحتلة الوكالات
استبعد كبار المسؤولين الفلسطينيين والإسرائيليين وجود فرص لعقد قمة سلام جديدة بينهم في الوقت الراهن.
فبالإضافة الى تأكيدات شلومو بن عامي وزير الخارجية الإسرائيلي بالوكالة ومحمود عباس أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اللذين استبعدا في تصريحات سابقة عقد قمة قريبة,, قال رئيس وزراء إسرائيل إيهود باراك وصائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين بعد اجتماع كل منهما على حدة مع المبعوث الأمريكي للسلام دينس روس أنه لا توجد فرص لعقد قمة ولا يلوح في الأفق التوصل لاتفاق بين الجانبين على كثير من نقاط الخلاف.
وعلى صعيد تحركات المبعوث الأمريكي دينس روس فقد أجرى أمس مباحثات في مصر شملت اجتماعات مع وزير خارجية مصر عمرو موسى، كما اجتمع مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي أنهى زيارة للهند بحث فيها مع رئيس وزراء الهند آخر مستجدات عملية السلام.
من جانبه أكد الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين أنه بحث خلال اجتماعه مع المنسق الأمريكي لعملية السلام دينس روس الليلة قبل الماضية ما تم طرحه في كامب ديفيد.
وأكد في تصريح لراديو صوت فلسطين أنه لم يناقش مع روس فكرة قمة ثلاثية,, مشيرا إلى أن قمة كهذه لن تعقد ما لم يتم إنجاز واحراز تقدم من الجانبين.
واستهجن الدكتور عريقات المطالبات الإسرائيلية لتقديم تنازلات فلسطينية وقال: إن إسرائيل تراجعت حتى عما طرحته في قمة كامب ديفيد.
وأكد في تصريحات لراديو غزة سعي الجانب الفلسطيني إلى سلام والحرص عليه,, مشيرا إلى أن السلام هو الخيار الاستراتيجي للفلسطينيين ولكن لن يكون بأي ثمن بل يرتكز إلى القرارات الدولية.
وقالت انه طلب من دينس روس أن يكون لواشنطن دور فاعل في تنفيذ القرارات الدولية والتي تشكل بحد ذاتها حلا وسطا,, مشيرا إلى أن للولايات المتحدة مصالح في المنطقة وهو ما يوجه تلك التحركات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved