أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,جمادى الأول 1421

محليــات

خلال استقباله للمسؤولين والمواطنين
الأمير فهد بن سلطان: العمل جار في عدد من مشاريع المياه,,, وتبوك تشهد نهضة سكانية كبرى
* تبوك واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة تبوك الليلة قبل الماضية بمنزل سموه بتبوك مديري الادارات الحكومية من مدنيين وعسكريين وجمعا من المواطنين الذي قدموا للسلام على سموه وتهنئته بسلامة الوصول.
وأكد سموه خلال اللقاء حرص خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على توفير جميع الخدمات الخاصة بمياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي والسفلتة والانارة والهاتف في جميع مدن ومحافظات المنطقة.
وقال ان هذا العام شهد توقيع عدد كبير من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي حيث بدأ العمل في تنفيذ شبكات للمياه للاحياء الجديدة في محافظات المنطقة بالاضافة الى ترسية العديد من عقود السفلتة والانارة والأرصفة, وأشار سموه الى ان مدينة تبوك تشهد حاليا تنفيذ عدد من مشروعات الصرف الصحي الصرف السطحي وتصريف مياه الأمطار حيث يتم حاليا تنفيذ هذه المشروعات في مدينة تبوك ومنها السليمانية وسلطانة والورود والمهرجان بالاضافة الى وجود عقود جديدة سيتم توقيعها تشمل مشروعات الصرف الصحي في بقية الأحياء.
وأكد سمو الأمير فهد بن سلطان ان مشروعات الصرف الصحي خدمت كثيرا مدينة تبوك خلال الخمس السنوات الماضية حيث قضت على العديد من المشكلات الخاصة بطفح المياه السطحية والتلوث البيئي.
وأفاد سموه ان هناك خططا وبرامج ستعمل مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة تبوك بالتعاون مع بلدية المنطقة والجهات الحكومية الأخرى على تنفيذها بالاضافة الى تنفيذ العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي سواء في مدينة تبوك أو بقية محافظات المنطقة.
واكد سمو أمير المنطقة ان المخططات الجديدة في مدينة تبوك والمحافظات التابعة لها والتي تم اعتمادها وتوزيعها على المواطنين ستعمل على ايجاد السكن المريح للمواطن بالاضافة الى انها ستشملها الخدمات الأساسية حسب الأولية وحسب ما خطط له سواء فيما يخص السفلتة والأرصفة والانارة أو ما يخص ايصال التيار الكهربائي أو الهاتف وغيره من الخدمات الضرورية.
ولفت سموه الى ان منطقة تبوك بمدنها ومحافظاتها ومراكزها شهدت وتشهد نهضة عمرانية كبيرة جدا وخاصة فيما يخص العمائر الحديثة والفلل والمساكن الخاصة بالمواطنين، وقال ان هذا مما زاد ازدهار سوق العقار بالاضافة الى زيادة الطلب على مواد البناء بجميع مستلزماتها.
وبين سمو أمير منطقة تبوك ان مدينة تبوك شهدت خلال الاثني عشر عاما الماضية زيادة كبيرة في عدد السكان حيث تضاعف العدد بشكل كبير مما أوجد الضغوط على الخدمات بجميع أنواعها.
وتحدث سموه عن أهمية احلال المواطن السعودي في سوق العمل فأكد ان جميع الجهود موجهة حاليا من أجل ايجاد فرص العمل للمواطنين وهذا ما تشهده العديد من القطاعات خاصة في أسواق الخضار والفواكه بالاضافة لأماكن العمل الأخرى ودعوة الشباب السعودي الى الالتحاق بهذه الأعمال الشريفة النبيلة.
وقال سمو الأمير فهد بن سلطان كان لمجلس منطقة تبوك دور كبير وفعال في ايجاد فرص العمل للمواطن سواء في الشركات والمؤسسات أو الإدارات الحكومية حيث تم توظيف خريجي الكليات العلمية والأدبية في المدارس الخاصة للعمل في مجال التدريس.
وفي ختام حديث سموه دعا الله سبحانه وتعالى ان يديم على هذه البلاد الأمن والاستقرار وان يحفظ عليها نعمها الكثيرة وان يحفظ قيادتها الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
بعد ذلك تناول الجميع طعام العشاء مع سمو أمير المنطقة.
وحضر الاستقبال وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير ورئيس محاكم المنطقة الشيخ عبد العزيز بن صالح الحميد ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة سعد الحيزان ورئيس بلدية المنطقة الدكتور علي سالم العصيفير وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء الركن عبد الرحمن المرشد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved