أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,جمادى الأول 1421

القوى العاملة

من المحرر
الخطوط السعودية واللمسة الأخيرة!!
عمرو الماضي
طالعتنا الصحف المحلية مؤخراً بأكثر من خبر عن عزم الخطوط السعودية إحداث خدمة جديدة باسم الخدمة المتميزة وهذه الخدمة كما اوضح المسؤولون في خطوطنا العزيزة تهدف إلى تلبية احتياجات المسافرين على رحلات السعودية الداخلية والدولية سيتم تقديمها مع مطلع العام 2001م وتشمل تقديم خدمات مقروءة ومرئية ومسموعة بالاضافة الى استحداث خدمة الانترنت على الطائرة وتطوير مميزات مقاعد الدرجة الاولى الى جانب تحديث اسلوب تقديم الوجبات من حيث إتاحة اكثر من فرصة للاختيار مع تقديم وجبات سعودية تمثل مختلف مناطق المملكة بجانب الوجبات العالمية الاخرى، كما سيتم تطوير وتحسين مواقع الانتظار في المطارات الرئيسية لركاب الدرجتين الاولى والافق.
وتدريب وتأهيل اطقم الملاحة الجوية لتقديم مثل هذه الخدمات الى هنا انتهى الخبر والسؤال المطروح,, هل هذا هو ما يريده الراكب فعلا؟
ان الخدمة المتميزة ليست في المقاعد الوثيرة وليست في تغيير نوع الاكل او زي المضيف او حتى الوان واشكال كراسي الانتظار لرحلة متأخرة عن موعدها أكثر من ساعة؟!!
الخدمة المتميزة هي بناء الانسان اولا والتركيز على تقديم الخدمة المتميزة من خلال الاشخاص والإنسان بالدرجة الاولى.
الخدمة المتميزة يجب ان تكون من خلال ايجاد قنوات للتفاعل المثمر بين الركاب وبين العاملين في الخطوط السعودية في مكاتب الحجز الارضية ومن هم يطيرون ويحلقون في السماء!! الراكب لايريد مقعدا وثيرا في السماء عندما يحلق مع الخطوط السعودية ليكتشف بانه وقع ضحية اهمال موظف السعودية عندما يصل الى الارض؟!
واكبر مثل على ذلك قصة احد الركاب الذي سافر على الرحلة رقم (1409) يوم الاربعاء 2/5/1421ه الموافق 2/5/2000م متوجها الى جدة وقد شغل المقعدين (B15، E15) مع والدته وقد اكد على مكتب الخطوط السعودية في جدة رغبته في الحصول على كرسي متحرك لوالدته التي يصعب عليها السير والحركة فتفاجأ عندما وصل بعدم وجود الكرسي رغم انه اكد على حاجته له قبل ان يطير من الرياض فبقي مع والدته في الطائرة اكثر من نصف ساعة وبعد ان غادر جميع الركاب ليأتوا له بالكرسي المتحرك في الوقت الضائع!!
لم يقف الامر عند هذا الحد فقد تكرر الموقف له عندما عاد من جدة الى الرياض على الرحلة رقم (1060) وتاريخ 5/5/1421ه الموافق 5/8/2000م ورغم إلحاحه الشديد وتأكيده على مكتب السعودية فانه عندما وصل الى الرياض وخرج من باب الطائرة تفاجأ بعدم وجود الكرسي المتحرك وعندما سأل عنه قالوا له لا نعلم اننا اعتدنا ان نضع امام مدخل الطائرة كرسيا متحركا ونعتقد ان هناك من الركاب من شاهد الكرسي واستخدمه!!ياسبحان الله,, ما فائدة ابلاغ مكاتب السعودية مسبقا بوضع الراكب اذا كان الامر يتم باسلوب من سبق لبق!! وما فائدة الانترنت والمطازيز والجريش والقرصان والمنتو واليغمش والفول المدمس الذي يملأ بها الراكب معدته في الطائرة اذا كان يعلم بانها ستتحول معه الى حموضة واضطراب في القولون وارتفاع في السكر والضغط من تصرفات مكاتب السعودية؟!!
اننا نريد خدمة تركز على تقدير ظروف الناس وتسهل اجراءاتهم لا أن تملأ عيونهم وبطونهم!!
aamm9@hotmail com

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved