أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 22nd August,2000العدد:10189الطبعةالاولـيالثلاثاء 23 ,جمادى الأول 1421

عزيزتـي الجزيرة

منتديات الإنترنيت تعبث بلغتنا
لم لا تبكي الفصحى من العقوق؟
لا شك أن اللغة العربية ذات وقع جميل على نفوسنا وجرسها الرقيق يعزف بايقاعاته على قلوبنا، أنعم بها لغة القرآن كالشهد في اللسان وكالنور الذي يكتسح الظلام، لنا أن نفتخر بها ونعتز بها أيما اعتزاز لا أن نهمشها وندميها بأحجار العامية التي نراها انتشرت بين الملأ هنا وهناك, إن لوسائل الاتصال الحديثة دورا في هذا الانتشار ومن بين هذه الوسائل الإنترنت تلك الشبكة المعلوماتية الحديثة التي تربطنا مع العالم بأسره ترى أين هي لغتنا الفصحى من هذه الشبكة الحديثة؟
إن مما يعصف بالقلب أن نرى ذلك التهميش غير اللائق بلغتنا العربية في المنتديات الحوارية في المواقع العربية المختلفة فأين الاعتزاز وأين الانتماء للهوية العربية؟ ولم أصبحت العامية من أولى اهتمامات هذه المواقع العربية؟ والعجيب ان بعضها يحمل مسمى: (منتدى ثقافي)، (صالون أدبي) فتلج إليها باحثاً عن لغتك لغة الضاد وعاء الثقافة فلا تجدها؟!!
فلم لا تبكي الفصحى من عقوق أبنائها الذين يهونون من شأنها ويقللون من قيمتها؟ ألا يعلم أبناؤها أنهم بذلك يسعدون أعداءها الذين لم يفتأوا يحيطونها بهالات من التهم والأكاذيب الباطلة التي تنم عن جهلهم بأسرارها؟
لم لا تكون الفصحى من أوائل شروط الاشتراك في هذه المنتديات الحوارية العربية حتى نرفع من قيمتها ونعزز انتماءنا إليها ونؤكد لأعدائها أننا سنتشبث بها مهما نشروا عنها من عيوب ومهما لطخوها من أصباغ فإذا لم يبر بها أبناؤها ويسعون للحفاظ عليها فمن لها؟ فمن لها؟؟
مناهل الرشيد
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved