أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

بقيمة 167 مليون ريال
رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالنيابة يوقع عقدين بالجبيل الصناعية
* الجبيل عيسى الخاطر
وقع سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالنيابة الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود صباح أمس السبت بمكتب سموه بالهيئة الملكية بالجبيل عقدين لمشروعين بمدينة الجبيل الصناعية بقيمة 167,020,279 ريال.
ويشتمل العقد الأول الذي تنفذه شركة كوندريكو السعودية المحدودة بالتضامن مع شركة المباني مقاولون عامون والتي تصل قيمته 83,194,772 ريال على توريد وانشاء مرافق توسعة الطاقة الانتاجية لمرافق مياه الشرب بالمحطة الحالية لمعالجة المياه بالتناضح العكسي والمرافق المساندة لها ويستغرق تنفيذ المشروع سنة وسبعة أشهر.
يشار الى انه يتم امداد مدينة الجبيل الصناعية ب136 ألف متر مكعب المياه يوميا لتغطية احتياجاتها في المنطقتين السكنية والصناعية من محطة تحلية المياه بالجبيل التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه وقد انشأت الهيئة الملكية محطتي ضخ رئيستين حيث تتم معالجة المياه قبل اعادة ضخها من خلال 31 محطة ضخ فرعية تقوم بتوصيل المياه الى المنطقتين الصناعية والسكنية عبر شبكة يبلغ طولها 500 كيلو متر تقريبا هذا بالاضافة الى وجود 12 بئرا ارتوازيا بمثابة مصدر احتياطي للمياه في الحالات الطارئة.
كما يشتمل العقد الثاني الذي تنفذه شركة الحربي للتجارة والمقاولات بقيمة 83,825,525 ريال على انشاء المرحلة الأولى لطريق سريع من 6 مسارات ويبدأ تنفيذ المشروع من الطريق السريع 1 الواقع على الحدود الجنوبية لمدينة الجبيل الصناعية ويتجه شمالا الى الطريق 230 قبل التقاطع مع الطريق 218 ويشتمل العقد أيضا على انشاء جزء من طريقي 230,103 ويستغرق العمل في المشروع سنتين.
يشار الى مدينة الجبيل الصناعية تمتاز بشبكة طرق عصرية واسعة تغطي مختلف المناطق وهي مجهزة بالاضاءة والأرصفة وقد نفذت وفقا لأفضل المواصفات الهندسية وهي مشجرة بطريقة علمية وتتفرع منها الشوارع الفرعية التي تشكل في مجموعها شرايين حيوية يسهل من خلالها انسياب الحركة والتنقل بين مناطقها المختلفة كما انها مرتبطة بشبكة الطرق السريعة التي انشأتها وزارة المواصلات والتي تحقق سهولة الاتصال بكافة مدن المملكة.
هذا ورفع سمو رئيس الهيئة الملكية بالنيابة عظيم شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ازاء ما تجده الهيئة الملكية للجبيل وينبع ومشاريعها التنموية من دعم ومؤازرة كان لهما الأثر البارز في مسيرتها المباركة.
ويأتي توقيع هذين العقدين في اطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة الملكية للجبيل وينبع لمواصلة تهيئتها للخدمات المواكبة لحجم التطور والتوسع الكبير والمستمر في المدينتين الصناعيتين الجبيل وينبع، علما بأنه قد أجري على المشروعين دراسة للهندسة القيمية مما حقق تخفيضا في التكاليف تصل نسبته الى 8%.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved