أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

وصلت جميعها إلى الموقع بنجاح
أرامكو تنقل ست حاويات من ميناء الملك عبدالعزيز إلى معمل الغاز بالحوية
* الظهران واس
قامت شركة ارامكو السعودية مؤخرا بنقل ست حاويات عملاقة تابعة لها من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام الى معمل الغاز بالحوية.
واوضح بيان اصدرته الشركة بهذا الشأن أن طول الحاوية الواحدة يبلغ 29 مترا وعرضها 5,5 متر وتم نقل هذه الحاويات التي يبلغ وزنها 462 طنا على متن مقطورات خاصة ذات 128 عجلة ووصلت جميعها الى الموقع وتم تركيبها بنجاح تام باستخدام رافعة ذات قدرة 12000 طن.
وافادت الشركة انه تم تحميل كل حاوية على عربتي قطار صممتا خصيصا لهذه المهمة وجهزتا عند وصولها الى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بنظام كابح يشبه الانظمة المستخدمة في قطارات السكك الحديدية كما ربطت بأربعة جرارات للتمكن من سحب الحمولة على الطرق ذات المستويات المائلة.
ومراعاة لاصول السلامة حرصت ارامكو السعودية على تجنب العوائق المرورية الامر الذي تطلب ازالة عدد من أعمدة الاضاءة في الشوارع واشارات المرور المعلقة بصورة مؤقتة لكي تعبر الجرارات والمقطورات الضخمة, اضافة الى وضع بعض التحويلات في الطرق علما ان الحاويات عبرت شوارع مدينتي الدمام والخبر في الفترة الواقعة ما بعد منتصف الليل وحتى الخامسة صباحا بغرض تجنب حركة المرور المزدحم اثناء النهار.
واشارت الشركة الى انه نظرا لثقل هذه الحاويات وصعوبة مرورها فوق جسور الطرق السريعة وضخامتها التي تحول دون امكانية عبورها تحتى الجسور فقد تطلب ذلك تمرير الجرارات والمقطورات من منافذ الطرق السريعة بغرض تجنب المرور فوق أو تحت الجسور كما تم بناء طرق جانبية مؤقتة لتجنب المرور تحت لافتات الطرق السريعة وتطلب الامر اربعة أيام لنقل كل حاوية الى موقع العمل وذلك بالسير بسرعة قصوى تصل الى خمسة كيلو مترات في الساعة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved