أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

ينظمه مركز التحكيم التجاري بالمنامة
ندوة خليجية حول المشاكل القانونية لصناعة الطيران الجوي
* الرياض الجزيرة
ينظم مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ندوة حول المشاكل القانونية لصناعة الطيران وسوق النقل الجوي والسياحة وكيفية تسوية منازعات هذا القطاع وذلك بالعاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 3 4 فبراير القادم 2001م تحت رعاية سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وزير المواصلات بدول البحرين الشقيقة.
ومن المقرر ان يناقش اعضاء المركز في اليوم الاول للندوة الموضوعات القانونية المتعلقة بالطيران والسياحة مثل اتفاقيات وارسو ومونتريال واتفاقيات اياتا بين شركات الطيران وبنود عقود النقل النموذجية لاياتا وكذلك سيناقش المجتمعون المسائل المتعلقة بالتأمين ومستويات السلامة وأمن المطارات.
كما سيستعرض اعضاء مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في يومهم الثاني من الندوة الموضوعات المتعلقة بالتحكيم في المنازعات المتعلقة بالطيران والنقل الجوي والسياحة اضافة الى استعراض بعض المحاور المتعلقة بشرط التحكيم في اتفاقيات وعقود تمويل الطائرات وعقود المناولة الارضية والتحكيم بموجب اتفاقيات وارسو ومونتريال والتحكيم في منازعات تأمين الطيران هذا الى جانب مناقشة المسائل المتعلقة بإجراءات التحكيم وتنفيذ احكام التحكيم المتعلقة بمنازعات قطاع الطيران والنقل الجوي والسياحة.
الجدير بالذكر أن ندوة المشاكل القانونية ووسائل تسوية منازعات النقل الجوي والسياحة تهدف الى مناقشة المشاكل القانونية المتعلقة بقطاع النقل الجوي والسياحة في ظل متغيرات كثيرة احدثتها التطورات التكنولوجية والتوجهات الجديدة نحو العولمة وفتح الاجواء نحو مزيد من التخصيص لقطاع الطيران والسياحة.
ومن المتوقع ان يشارك في هذه الندوة اكثر من مائة شخص من مختلف دول العالم حيث تم توجيه الدعوة للمنظمات الرئيسية بالطيران اضافة الى المنظمة العربية للنقل الجوي وغيرها للمساهمة في اعمال هذه الندوة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved