أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

الاقتصادية

لتقديم الخدمات الطبية لحاملي وثائق التأمين
التعاونية للتأمين توقع عقداً مع التخصصي الطبي
* الرياض الجزيرة
وقع المركز التخصصي الطبي بالرياض عقدا يتعهد بموجبه بتقديم الخدمات الطبية لحاملي وثائق التأمين من الشركة الوطنية التعاونية للتأمين NCCI التي تعتبر واحدة من أكبر شركات التأمين العاملة في سوق التأمين بالمملكة ومنطقة الخليج.
وقال الدكتور صالح محمد القنباز المدير العام للمركز ان هذه الخطوة ستضاعف من مسؤوليات المركز التخصصي الطبي كمستشفى متكامل من خلال تقديم خدمات طبية جديدة لحاملي هذه الوثائق.
وأضاف ان المركز قد وقع حتى الآن حوالي 147 عقدا مع شركات تأمين وعدد من شركات القطاع الخاص لتقديم الرعاية الصحية لمنسوبيها، مشيرا الى ان المركز سيضاعف من عيادته الاستشارية وسعته السريرية خلال الفترة القادمة، وذلك بتنفيذ المرحلة الثانية وهي عبارة عن مستشفى مجاور لهذا المركز تبلغ تكلفة انشائه أكثر من 200 مليون ريال ويضم 200 سرير ويوفر مئات من فرص العمل للشباب السعودي.
وأكد د, القنباز ان سوق التأمين الطبي بالمملكة الذي يبلغ حجمه حاليا نحو 4 مليار ريال يتوقع أن يحقق قفزة كبيرة ليصل الى 13 مليار ريال بعد تطبيق نظام التأمين الصحي الالزامي على 6,7 مليون مقيم في مطلع العام القادم 2001م فيما يتوقع أن يقفز حجم هذا السوق الى ما يربو عن 27 مليار ريال عند تعميم التجربة لتشمل المواطنين في المرحلة الثانية.
من جانبه أكد الأستاذ صالح العمير المدير التنفيذي لبرنامج تاج للتأمين الصحي الذي تقوم بتنفيذه الشركة الوطنية التعاونية للتأمين ان توقيع العقد مع المركز التخصصي الطبي يأتي نتيجة لما لمسناه من خدمات طبية متميزة يقدمها المركز التخصصي الطبي عن طريق استخدام أحدث الأجهزة الطبية الدقيقة.
وأشار الى ان حجم التغطية الطبية لبرنامج تاج للتأمين يشمل نحو 200 ألف شخص من مواطن ومقيم ويتوقع ان يتضاعف هذا العدد في العام القادم ليصل الى أكثر من 350 ألف شخص.


أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved