أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

القرية الالكترونية

يظهر كشخصية كرتونية شهيرة
فيروس بوكي الجديد يحاكي عمل الحب
* طوكيو رويترز
قالت شركة لانتاج برامج كمبيوتر مقاومة للفيروسات الخميس الماضي ان فيروس كمبيوتر له هيئة بيكاتشو الشخصية الكرتونية اليابانية الشهيرة أصاب أجهزة كمبيوتر في الولايات المتحدة ليدمر بعض أنظمة التشغيل.
وقال مسؤول في شركة تريند مايكرو www. antivirus. comاليابانية انه جرى رصد الفيروس في الولايات المتحدة أولاً في أواخر الشهر الماضي وأن خبراء امريكيين اطلقوا عليه اسم بوكي .
ويعمل فيروس بوكي بطريقة مماثلة لتلك التي يعمل بها فيروس الحب الذي تسبب في خسائر بمليارات الدولارات في سائر أرجاء العالم في وقت سابق من العام الحالي إلا ان المسؤول في شركة تريند مايكرو قال إن الفيروس الجديد لايتمتع بنفس القدرة التدميرية على مايبدو.
وتابع المسؤول: من حسن الحظ انه الفيروس ابطأ حركة إلى حد ما على ما يبدو وانه لم ينتشر بشكل واسع, مضيفاً انه لم يظهر بعد في اليابان.
ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين في شركة نينتيندو لألعاب الفيديو التي تمتلك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بشخصيات بوكيمون الكرتونية التي تتمتع بشعبية واسعة النطاق والتي يعد بيكاتشو الأصفر اللون واحداً منها.
ويهاجم الفيروس الجديد اجهزة الكمبيوتر عندما يفتح مستخدمو تلك الأجهزة ملفاً ملحقاً ببريدهم الالكتروني ليقوم بارسالها الى جهازهم وفي بعض الأحيان يجعله غير صالح للاستخدام.
ويقوم الفيروس بارسال رسائل الكترونية في نفس التوقيت إلى كل الأشخاص المسجلين في دفتر عناوين مستخدم الجهاز بصورة تتيح لها امكانية الانتشار سريعاً.
وعندما يفتح مستخدمو أجهزة الكمبيوتر الملف الملحق فإن صورة لشخصية بيكاتشو تظهر على الشاشة وقد بدت عليه امارات الكآبة مع رسالة ركيكة الاسلوب يقول محتواها: من بين ملايين الناس من كل انحاء العالم اخترتك, لا تنس ان تتذكر هذا اليوم في كل وقت ياصديقي.
ويظهر الفيروس في البداية على شكل رسالة الكترونية بعنوان بيكاتشو بوكيمون ورسالة انجليزية تقول بيكاتشو صديقك.
وينصح المسؤول في شركة تريند مايكرو أي شخص يتلقى هذه الرسالة الالكترونية بان يلغي الملف دون ان يفتحه.
وغداً ستطالعكم الجزيرة بالمزيد من التفاصيل عن هذا الفيروس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved