أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

الحص أكد على نزاهتها وبحث تحضيرات الدول المانحة
لبنان يشهد المرحلة الأولى من الانتخابات اليوم
* * بيروت دمشق الوكالات
أكد رئيس الحكومة اللبنانية الدكتور سليم الحص حرص الحكومة على ان تجرى الانتخابات النيابية في لبنان في جولتها الأولى بشفافية ونزاهة وحرية,, مشيراً إلى أن هذه هي مسؤولية الدولة وهي مصممة على الوفاء بمسؤولياتها.
وأشار الحص في تصريح له أمس إلى أن النيابات العامة في لبنان ستكون جاهزة تماماً في كل الأماكن التي ستجرى فيها الانتخابات لتلقي الشكاوي.
وفي هذا الاطار استكملت الترتيبات الأمنية لمواكبة الجولة الأولى للانتخابات النيابية في مناطق جبل لبنان والشمال حيث بدأ الجيش اللبناني أمس نشر خطة انتشار واسعة في المنطقتين وتقضي بنشر عشرة آلاف جندي لبناني, وتستمر هذه الخطة إلى ما بعد اعلان نتائج الانتخابات,, كما ستنفذ الخطة نفسها الأسبوع المقبل في محافظات بيروت والجنوب والبقاع.
وذكرت المصادر اللبنانية أن رؤساء اقلام الاقتراع بدأوا أمس بالتوجه إلى المراكز المحددة لهم في المناطق اللبنانية تمهيداً لتسلم المواد اللوجستية والمعدات التقنية الخاصة بالعملية الانتخابية وتشمل صناديق الاقتراع والمغلفات المدموغة بخاتم المحافظة وكذلك أجهزة التليفزيون وآلات العرض التي سيتم فرز الأوراق بواسطتها,, فيما تقوم عناصر قوى الأمن الداخلي بالابقاء على صناديق الاقتراع بحوزتها مقفلة تمهيداً لتسليمها صباح غد الأحد إلى رؤساء الاقلام للبدء في العملية الانتخابية.
وتشهد دمشق لقاءات سورية/ لبنانية على أعلى مستوى على هامش الحملة الانتخابية المحتدمة في لبنان والتي ستجرى المرحلة الأولى منها اليوم الأحد.
فقد أعلن الناطق الرئاسي السوري جبران كورية ان الرئيس بشار الأسد استقبل صباح أمس السبت رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري.
وأعلن كورية ان الأسد استقبل أيضاً النائب اللبناني تمام سلام.
وكان الأسد قد استقبل يوم أمس الأول رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري وقائد الجيش اللبناني ميشال سليمان، كلاً على حده.
وافادت الصحف السورية الرسمية أمس ان الأسد بحث مع بري الوضع العام في المنطقة والمهام القائمة بعد تحرير جنوب لبنان والبقاع الغربي من الاحتلال الاسرائيلي اضافة إلى عدد من المسائل التي تهم سورية ولبنان .
يشار إلى أن اللقاءات السورية/ اللبنانية تجرى في الوقت الذي ترتفع فيه حرارة الحملة الانتخابية في لبنان حيث ستجرى في الشمال وجبل لبنان غداً الأحد على أن تتم المرحلة الثانية منها في الثالث من ايلول / سبتمبر.
من جهة أخرى بحث رئيس الوزراء اللبناني الدكتور سليم الحص مع الدكتور ناصر السعيد وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة اللبناني تحضيرات الاجتماع المقبل للدول المانحة المقرر عقده في شهر اكتوبر المقبل والدول والجهات التي ستدعى إليه.
وصرح السعيد عقب الاجتماع بأنه سيقوم بجولة مع تيري لارسن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى لبنان في عدد من الدول المانحة العربية والأوروبية والأمريكية في شهر سبتمبر المقبل في اطار التحضير للمؤتمر.
وأوضح ان الحكومة اللبنانية ستعد كتيباً لعرضه على الاجتماع الثاني المقبل للدول المانحة يتضمن المشاريع المنتظر تنفيذها وأهمها نزع الألغام واعادة تأهيل الجرحى والمعتقلين وعودة المهجرين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved