أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

الأمريكي الغامض على الطائرة المنكوبة
* القاهرة مكتب الجزيرة
تضاربت الاخبار والمعلومات حول شخصية دبلوماسي أمريكي كان من بين ضحايا الطائرة المنكوبة، وكان في حوزته وثائق سرية ذات علاقة بأمن السفارات الامريكية في المنطقة.
وكانت وكالة الانباء الفرنسية قد اذاعت ان الامريكي الغامض يعمل مسؤولاً بالامن في سفارة الولايات المتحدة بالبحرين، وقام بمهمة سرية سلم خلالها اوراقا ووثائق مهمة للمسؤولين في السفارة الامريكية بالقاهرة، وفي اثناء عودته الى البحرين لقي مصرعه.
لكن معلومات سربتها السفارة الامريكية في القاهرة نفت الخبر، واشارت الى ان سجلات الطائرة، واسماء الركاب كما سجلها مكتب طيران الخليج في مطار القاهرة خلت من الركاب الامريكيين، وانه من المستحيل سفر راكب على الطائرة دون تسجيل اسمه وكانت بعض المصادر الصحفية قد ادعت ان الامريكي الغامض هو احد قيادات المخابرات الامريكية في القاهرة C.1.A وقد استقل الطائرة باسم مستعار وجنسية غير جنسيته الامريكية.
ومن الصعب وفقا لبعض المصادر في القاهرة التعرف على طبيعة الوثائق والاوراق التي كان يحملها الامريكي الغامض، لكن من المرجح انها تحتوي على معلومات سرية تهم الامن القومي الامريكي، ولعل أهمية هذه الوثائق تفسر اهتمام الغواصة الامريكية بالبحث في موقع حطام الطائرة على المتعلقات الشخصية للامريكي الغامض، وكانت شبكة ايه, بي, سي الامريكية قد اعلنت ان الوثائق السرية لم يتم حتى اليوم السبت العثور عليها، وان العمليات مستمرة لالتقاط هذه الوثائق.
على اي حال فان واقعة الامريكي الغامض ومانشر من معلومات حولها تؤكد:
أولاً ان هناك موظفا تابعا للخارجية الامريكية كان على متن الطائرة المنكوبة.
ثانياً ان هذا الموظف له علاقة قوية باجهزة الامن والاستخبارات الامريكية، وانه كان يقوم بمهمة سرية بين القاهرة والمنامة.
ثالثاً ان عدم ورود اسم وجنسية الموظف الامريكي في قائمة مكتب طيران الخليج في مطار القاهرة ينحصر في احد احتمالين، الاول ان الامريكي الغامض استخدم اسم وجنسية غير اسمه وجنسيته الحقيقية، اما الاحتمال الثاني فهو ان الامريكي الغامض لم يصعد الى الطائرة من القاهرة!!
وايا كان امر الاحتمالين فمن الثابت ان هناك وثائق امريكية سرية، ومهمة للغاية سقطت في مياه الخليج، وربما تكشف الايام عن المزيد خاصة وانه لم يتم العثور عليها حتى الآن.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved