أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

بتوجيه الأمير عبدالمجيد
تشكيل لجنة لإنشاء صناديق للأمانات حول الحرم
* مكة المكرمة أحمد الحربي
وجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية بتشكيل لجنة لدراسة الآلية التي سيتم من خلالها انشاء صناديق للأمانات حول منطقة الحرم المكي الشريف للحفاظ على الممتلكات والأمتعة الثمينة لقاصدي بيت الله الحرام.
وتضم اللجنة في عضويتها مندوبين من معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف وشرطة العاصمة المقدسة.
وأكد عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج الدكتور أسامة فضل البار ان الموافقة على انشاء صناديق للأمانات بالمنطقة المركزية حول المسجد الحرام تجسد مدى اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين براحة ضيوف الرحمن والحفاظ على ممتلكاتهم وأمتعتهم أثناء أداء مناسكهم.
وقال الدكتور البار ان ايجاد مثل هذه الصناديق سيؤدي الى تخفيف فقدان الأمتعة والممتلكات الثمينة التي كانت تحدث في المنطقة المركزية حول الحرم المكي الشريف التي تشهد كثافة كبيرة من الزوار والمعتمرين وضيوف الرحمن واستغلال ضعفاء النفوس من بعض الوافدين لمثل هذه الظروف للقيام بعملية النشل التي قدموا من أجلها مؤكدا الدكتور البار على ضرورة توعية الحجاج والمعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام على الحفاظ على أغراضهم وممتلكاتهم وأشيائهم الثمينة في أماكن آمنة ووضعها في هذه الصناديق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved