أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

تنفذه مصلحة الإحصاءات,, منتصف الشهر القادم
بدء برنامج تدريبي للمشاركين في البحث الديموجرافي
* الرياض واس
بدأت مصلحة الاحصاءات العامة بوزارة التخطيط برنامج تدريب المشرفين والمفتشين المشاركين في عملية البحث الديموجرافي لعام 1421ه الذي سيبدأ في منتصف شهر جمادى الآخرة القادم ويستمر لمدة 36 يوما.
وأوضحت المصلحة ان هذا البحث يشتمل على عينة من الأسر تبلغ 22500 أسرة تقريبا موزعة على مختلف مناطق المملكة حيث سيقوم الباحثون بزيارة الأسر التي شملتها عينة البحث سعوديين وغير سعوديين وسيتم جمع البيانات عن أفراد الأسرة وعن جميع الأفراد المقيمين بصفة معتادة مع الأسرة.
وأشارت الى ان هذا البحث سيركز على الخصائص السكانية للسكان في المملكة وتوفير بيانات عن التركيب الديموجرافي للسكان السعوديين وغير السعوديين وتوفير البيانات والمؤشرات والمقومات والمقاييس الديموجرافية اللازمة لاجراء التقديرات السكانية على مستوى المملكة والوحدات الادارية وتوفير العديد من المؤشرات الاحصائية عن الاعاقة في المملكة من حيث خصائصها وأنواعها وأسبابها.
كما سيركز على خصائص المسكن والبيئة المحيطة به وبعض البيانات التفصيلية الأخرى حول التعليم والخصائص الاقتصادية ومعدل الخصوبة الاجمالي ومعدل الوفيات العام حسب فئات العمر والجنس ومعدلات وفيات الأطفال ومعدل وفيات الأطفال الرضع ومعدل النمو السنوي للسكان السعوديين والتركيب النوعي والعمري للسكان والتركيب حسب الحالة الزوجية والتعليمية للسكان واتجاهات الزواج والطلاق.
تجدر الاشارة الى ان المصلحة ستستعين لتنفيذ هذا البحث بعدد من المتعاونين من خارج المصلحة معظمهم من المدرسين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved