أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

سموه رعى حفل تسليم المرحلة الثانية لمشروع الحريضة
الأمير خالد الفيصل: تهيئة فرص العمل والتعليم وكسب الرزق من أولويات التنمية في المملكة
* أبها واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية مساء أمس الاول حفل تسليم المرحلة الثانية من مشروع خيرية الفيصل للمواطنين المستحقين في هذه المرحلة وذلك بفندق الحريضة بالحريضة بمحافظة رجال ألمع بمنطقة عسير.
وكان في استقبال سموه بمقر الحفل إبراهيم الشهري ومديرو الادارات الحكومية والاهالي.
ولدى وصول سموه ادى اهالي الحريضة العرضة الشعبية بعدها بدئ الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى عبدالله بن محمد أبو زحلة كلمة اهالي الحريضة رحب فيها بسمو امير منطقة عسير وشكره على تشريفه لأهالي مركز الحريضة بهذه الزيارة.
وقال: ان ما تحقق من خير كثير لأولئك المواطنين الذين ودعوا لهيب الصحراء وقسوة طبيعتها وعناء التنقل والترحال في حياتها إلى راحة الاستقرار ورغد العيش بما هيأتموه لسكان الحريضة من مساكن حديثة وتوفير لسبل العيش الكريم.
واعتبر عبدالله أبو زحلة ان تسليم الدفعة الثانية من المساكن الجديدة خير دليل على اهتمام ورعاية سموه المعهودة بابناء المنطقة وحرصه الدائم على توفير أرقى درجات الراحة والرفاهية لهم.
وأكد ان هذه المرحلة الثانية لاتقل اهميتها التنموية ونبل اهدافها الانسانية عن المرحلة الاولى بل تكتمل بذلك منظومة العقد الحضاري لمدينتة عصرية مكتملة المرافق والخدمات كواحدة من المدن الراقية معربا عن شكره لرجل الاعمال خالد بن محفوظ على ما قدمه للحريضة.
وفي ختام كلمته دعا الله تعالى ان يرحم جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز وان يحفظ لهذه البلاد راعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
ثم ألقى رجل الأعمال سلطان بن خالد بن محفوظ كلمة نيابة عن والده الذي كان قد تبرع بالمرحلة الثانية من المشروع والبالغة مائة وحدة سكنية بمرافقها اعرب فيها عن بالغ سعادته بهذه المناسبة الخيرة وعبر عن شكره لسمو امير منطقة عسير لاتاحته لهذه الفرصة الطيبة للمساهمة في بناء هذه المرحلة من خيرية الفيصل بالحريضة.
كما شكر القائمين على خيرية الفيصل داعيا الله في العون والتوفيق للجميع.
ثم ألقى أحد سكان الحريضة قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الجميع.
بعد ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز للمواطنين المستحقين شهادات التخصيص لمساكنهم الجديدة والبالغة مائة وحدة سكنية.
على اثرها ألقى سمو امير منطقة عسير المدير العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية كلمة حمد الله تعالى فيها وشكره على نعمه وقال: ان هذه من الايام السعيدة في حياة أي انسان يتشرف بخدمة مجتمع هداه الله الى نعمة الاسلام وشرفه ان جعله من مواطني اقدس بقاع العالم على الاطلاق,وأعرب سموه عن اعتزازه وفخره بخدمة هذه المنطقة العزيزة معبرا عن سعادته بأن اتيحت له الفرصة للعمل في مؤسسة خيرية مثل مؤسسة الملك فيصل الخيرية.
وأثنى سموه على الشخصيات التي تزخر بها المملكة ممن بذلوا ما وهبهم الله من مال وجهد ومن معرفة لخدمة انسانية وخدمة المحتاجين من أبناء هذا الوطن ومن أبناء العالم الاسلامي ملمحا إلى ان خالد بن محفوظ من هذه الشخصيات التي آلت على نفسها الا ان تقدم هذا المشروع الخيري لهذه الفئة المحتاجة من اخواننا المواطنين.
وأشاد سمو الامير خالد الفيصل بالمواقف الخيرة الكثيرة لابناء وطننا العزيز الذين يساهمون ويبذلون من العطاء وخاصة ما يهيئ الفرصة لعدد من المواطنين للعمل الشريف وكسب الرزق بشرف في مثل هذه المشروعات التي تسهم في تطوير المجتمع ونمائه.
وابان سموه ان تهيئة فرص العمل وتهيئة المناخ المناسب للثقافة والتعليم ولكسب العيش الحر هي من اولويات التنمية في المملكة وتحويل هذه الصحاري والجبال إلى مناطق ومراكز نمو مؤكداً ان هذه سياسة حكومتنا الرشيدة.
وهنأ سمو الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز في كلمته أهالي الحريضة الذين تسلموا مساكنهم في هذا اليوم وهنأ جميع اللجان التي شاركت وساهمت في انجاح هذا المشروع وفي اختيار هذه الاسر كما هنأ جميع القائمين على مؤسسة الملك فيصل الخيرية الذين اولوا هذا المشروع الخيري جل اهتمامهم وتمنى سموه للجميع مستقبلا زاهرا يضمن ان شاء الله العيش الكريم للانسان الكريم.
وعقب الحفل الخطابي قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل نائب رئيس لجنة التنشيط السياحي بالمنطقة وضيوف جائزة المفتاحة بجولة في مشروع خيرية الفيصل الاول بالحريضة الذي يتضمن مائة وحدة سكنية بكامل خدماتها ومجمعين للمدارس للبنين وللبنات وحلقة الفيصل لتحفيظ القرآن الكريم ومسجدين بكامل مرافقهما تتسع لأكثر من ألف مصل ومركز للامارة ومركز للشرطة ومركز للرعاية الصحية ومركز للخدمات البلدية ومركز للتنمية الاجتماعية ومكتب اشراف للاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد اضافة إلى عدد من المباني للقطاعات الحكومية ذات العلاقة بخدمة المواطن وفندق ومركز تجاري مع توفير الخدمات والمرافق الاساسية.
وشاهد سمو امير منطقة عسير ومرافقوه نموذجا لاحدى الوحدات السكنية التي تقع كل منها على قطعة أرض مستقلة بمساحة تبلغ 600 متر مربع محاطة بفناء من جهاتها الاربع وتضم كل منها مجلس استقبال للرجال ومجلسا للنساء وغرفة طعام وصالتين للتوزيع وغرفتين للنوم ومطبخا ودورتي مياه وقد ربطت كل مجموعة من الوحدات مع بعضها بساحات خصصت للحدائق وملاعب للاطفال.
كما شملت جولة سموه مشروع خيرية الفيصل الثاني الذي يشتمل على مائة وحدة سكنية مماثلة للمشروع الاول وأقيم على مساحة بلغت 120 ألف متر مربع على نفقة رجل الاعمال خالد بن محفوظ.
تجدر الاشارة إلى ان عدد المستفيدين من الاسكان الخيري في المشروع بمرحلتيه الاولى والثانية يبلغ نحو 1700 نسمة.
بعد ذلك اتجه سمو امير منطقة عسير ومرافقوه الى مقر الشركة السعودية للاسماك الواقع على ساحل البحر الأحمر وتجولوا في المشروع الذي يحتوي على مزارع الربيان بجميع انواعها واستمعوا لشرح مفصل عن المشروع ودورة حياة الربيان وطرق تربيته وانتاجية المشروع الذي تبلغ نحو 1500 طن سنويا من الربيان يستفاد منها محليا ويصدر منه الى خارج المملكة وخاصة اليابان.
وعبر سموه في ختام الزيارة عن سعادته بما شاهده وبمستوى الاداء فيه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved