أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

بتكلفة 92 مليون ريال
توقيع عقود جديدة برئاسة تعليم البنات
* الرياض سلطان المواش
وقع معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد امس بمكتب معاليه سبعة عقود مدرسية جديدة بتكلفة 92 مليون ريال 3 مشاريع في مدينة الرياض ومشروعان بجدة ومشروع واحد لكل من القصيم والدمام حيث وقعت هذه العقود عن طريق شركات وطنية لتنفيذ تلك المشاريع الجديدة كما ستوقع عقود جديدة خلال الايام القادمة.
واوضح وكيل الرئيس العام المساعد للمشاريع والصيانة المهندس/ عبدالرحمن بن ابراهيم الاحمد بأن معالي الرئيس العام الدكتور/ علي بن مرشد المرشد قام اليوم بتوقيع عقود سبعة مشاريع لمجمعات مدرسية جديدة 3 منها بالرياض ومشروعان بجدة ومشروع في كل من القصيم والدمام وقد وقعت هذه العقود مع شركات وطنية لتنفيذ تلك المشاريع باجمالي بلغ 92 مليون ريال.
وبين المهندس الاحمد ان نموذج المجمع المدرسي تم تصميمه لتقديم خدمة تعليمية لجميع مراحل التعليم من الروضة وحتى المرحلة الثانوية وذلك بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للمبنى المدرسي وتحقيق الاستفادة القصوى من اراضي الرئاسة وايقاف هجرة الطالبات بين الاحياء, ويحتوي المجمع المدرسي على مبنى المرحلة الثانوية 15 فصلا ومبنى المرحلة المتوسطة والابتدائية 18 فصلا لكل منهما بالاضافة الى الروضة وبها 6 فصول باجمالي طاقة استيعابية تبلغ 1905 طالبة.
هذا اضافة الى الفراغات التعليمية والادارية المساندة.
واوضح انه قد تمت دراسة المجمع المدرسي فنياً لتقليل تكاليف الانشاء وقد تمت مراعاة البساطة في التصميم واختيار مواد تشطيب غير مكلفة مع الاحتفاظ بالمظهر المعماري الجميل.
كما اوضح ان الرئاسة تحث السير في خطتها نحو الاستغناء عن المباني المستأجرة واحلالها بالمباني المستأجرة وذلك بفضل توجيهات ومتابعة معالي الرئيس العام, واشاد بالدعم الكبير الذي تلقاه الرئاسة من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved