أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

الاتصالات السعودية سارعت إلى إصلاح الخلل المفاجئ
انقطاع الجوال 6 ساعات في كافة المناطق بصورة مفاجئة
* * الرياض الجزيرة الطائف عليان آل سعدان جدة عبدالله الغامدي:
صمت الهاتف الجوال في عدد من مناطق المملكة مساء امس الاول بدءاً من التاسعة والنصف مساء وحتى الثالثة فجرا وانقطعت الشبكة تماماً عن الارسال بصورة اثارت استغراب مشتركي هذه الخدمة,.
وسارعت شركة الاتصالات السعودية عبر مهندسيها الميدانيين الى تفقد الشبكة والتأكد هل الخلل فني ام ناتج عن انقطاع كهربائي مؤقت ولم يتسن حتى الآن معرفة الاسباب المفاجئة حسب ما اكدته مصادر في شركة الاتصالات السعودية.
ففي الطائف قام قام المهندس محمد القرني مدير شركة الاتصالات السعودية امس بجولة تفقدية يرافقه بعض المهندسين لمتابعة المشكلة الطارئة للهاتف الجوال الذي على اثرها توقفت الخدمة لدى اكثر من 25 الف مشترك منذ مساء امس الأول الجمعة.
ونفى مصدر مسؤول لاتصالات السعودية بالطائف ان يكون لهذا الخلل أي علاقة بمحطات الاقمار الصناعية الموجودة بالفضاء وقال ان هذه المشكلة تحدث في جميع اقطار العالم وتتوقف لدى بعض الدول اكثر من ايام وشهور في بعض الاحيان مؤكدا ان الاتصالات السعودية تبذل جهودا منذ (الجمعة) لسرعة اعادة تشغيل الهاتف الجوال بالمنطقة الغربية عموما,, وعزا الاسباب إلى ان تكون بسبب حدوث خلل في التيار الكهربائي او معدات المقسم الرئيسي الواقع في ام السلم بمكة المكرمة او اجهزة التراسميشن او الماكروييف مؤكدا ان الخلل سوف يتم اصلاحه خلال الساعة القادمة ومن المتوقع أن يعود الارسال للهواتف الجوال قبل مساء اليوم (امس السبت).
وفي جدة صمت الهاتف الجوال فجأة بجدة أمس الأول الجمعة وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء وحتى منتصف الليل ولم يعرف بعد سبب ذلك التعطيل المفاجىء حتى صياغة هذا الخبر.
وقد جرت محاولات الاتصال ب902 ولكن دون جدوى اذ إن الخطوط كلها مشغولة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved