أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

منوعـات

لأنه يشرب اللبن
عمدة نيويورك يشتبك مع المدافعين عن حقوق الحيوان
* نيويورك رويترز
دخل رودلف جولياني رئيس بلدية نيويورك في نزاع مع جماعة للدفاع عن حقوق الحيوان يوم الجمعة الماضي بسبب لوحات إعلان رسمت عليها صور جولياني بشارب من لبن في حملة تشنها الجماعة ضد تناول اللبن,وتصور اللافتات التي تشرف عليها جماعة الشعب من اجل المعاملة الأخلاقية للحيوان بيتا التي وضعت صورا لجولياني في بنسلفانيا وويسكنسن بجوار تعليق يقول هل انت مصاب بسرطان البروستاتا؟ تناول اللبن يسبب سرطان البروستاتا .
وقال جولياني في مؤتمر صحفي بمقر بلدية المدينة عقده الجمعة في نفس الغرفة التي أعلن فيها أنه مصاب بسرطان البروستاتا إنه يدرس مقاضاة جماعة بيتا بسبب هذه اللافتات التي لا توجد واحدة منها في نيويورك.
وأجاب جولياني على سؤال عما اذا كان سيمضي قدما في مقاضاته لبيتا قائلاً: سأفكر في الأمر وسأنظر ماذا يفعلون, اعلانهم لاطعم له, أنه مؤسف .
وفي عام 1997م فشلت محاولة جولياني منع حملة شنتها مجلة نيويورك تحت شعار يقول ان المجلة ربما تكون الشيء الجيد الوحيد في نيويورك الذي لم ينسب رودي الفضل لنفسه فيه, وقال متحدث باسم بيتا لرويترز ان الجماعة تشعر انه من المحتم ترك الناس تتعرف على ما تزعم انه ربط بين منتجات الألبان وسرطان البروستاتا, وقال بروس فريدريك منسق بيتا لشؤون الحملات الشعبية العالمية تعرف ان العمدة جولياني شخصية عامة لم يتورع عن الحديث عن مرضه على الملأ, من الواضح اننا في طريقنا لنكون أكثر فعالية,, وذلك باستخدام صورة العمدة جولياني بدلا من بعض الشخصيات المغمورة .
وقد انسحب جولياني في مايو من السباق ضد السيدة الأولى هيلاري كلينتون في انتخابات مجلس الشيوخ من أجل التفرغ للعلاج من المرض, وقال فردريك: اننا ننمي العاطفة تجاه الحيوانات من خلال حملة مغفلو اللبن وقال: ليس هناك شبهة تجارية حول هذا, وليس لديه موضوع لقضية.
وفي وقت سابق امس حث جولياني الناس في لقائه الإذاعي الاسبوعي على شرب اللبن باعتدال قائلاً انه مصدر جيد للكالسيوم.
وحسب مركز سرطان البروستاتا التابع لجمعية السرطان الأمريكية فإن أسباب سرطان البروستاتا الذي يفتك بالآلاف من الرجال في الولايات المتحدة كل عام ليست مفهومة كلية.
إلا أن مخاطر الاصابة به تزداد لدى الرجال الذين يكثرون من تناول اطعمة دسمة, قال المركز ان هؤلاء يستهلكون خضروات وفواكه أقل ومنتجات البان أكثر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved