أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 27th August,2000العدد:10195الطبعةالاولـيالأحد 27 ,جمادى الاولى 1421

العالم اليوم

انتخاب سياسي مخضرم رئيساً للصومال لأول مرة منذ 1991م
* عرتا جيبوتي رويترز:
انتخب البرلمان الناشىء في الصومال أمس السبت السياسي المخضرم عبدالقاسم صلاد حسن رئيساً للبلاد ليصبح أول رئيس للصومال منذ أن عمته الفوضى قبل تسع سنوات.
وتقلد عبدالقاسم صلاد 58 عاماً عدة مناصب وزارية في حكومة الدكتاتور السابق محمد سياد بري الذي اعقب الاطاحة به في عام 1991 حرب أهلية بين الجماعات القبلية المتناحرة.
وانتخب البرلمان الذي يجتمع في جيبوتي المجاورة منذ انشائه قبل أقل من اسبوعين عبدالقاسم صلاد بعد جولة ثالثة من التصويت في الساعات الأولى من صباح امس السبت.
هذا وطلب رئيس الصومال الجديد في تصريح أدلى به اثر انتخابه ليل الجمعة/ السبت ان يساعده الجميع على أن يقود الشعب الصومالي في طريق السلام.
وفي عرتا حيث كان البرلمان الصومالي الانتقالي مجتمعاً في جو مفعم بحرارة المشاعر الوطنية، قال عبدالقاسم صلاد حسن انه سيسعى لتحويل الصومال إلى بلد يسوده السلام بعد عشر سنوات من سقوط نظام الرئيس سياد بري,واضاف: بعونه تعالى، سأشكل حكومة تمثل جميع الفصائل الصومالية ,ولكن لم يحدد أي موعد لتشكيل هذه الحكومة أو الشخصية التي ستتولى منصب رئيس الوزراء,وشكر صلاد حسن جميع الذين صوتوا له وكذلك من لم يصوتوا وطلب من جميع الحاضرين ان يصلّوا من أجل الصومال والحكومة المقبلة.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved