أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th August,2000العدد:10196الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,جمادى الاولى 1421

المجتمـع

أسبوع علمي للشيخ الجبرين بجامع الراشد
مركز الدعوة والإرشاد ببريدة ينظم ثلاث عشرة دورة علمية أولية في أحياء ومراكز بريدة
* بريدة عبدالرحمن التويجري
يقيم مركز الدعوة والارشاد في بريدة دورة علمية لصاحب الفضيلة الشيخ د, عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين اعتبارا من 26/5/1421ه وحتى 2/6/1421ه لمدة أسبوع في جامع الراشد ببريدة على النحو التالي: بعد صلاة الفجر كتاب العبودية لابن تيمية ، الساعة 11 آيات الأحكام من سورة النور ، بعد صلاة الظهر الافتاء عن طريق هاتف المركز 3280309 ، بعد العصر أسماء الله وصفاته ومعانيها ، بعد صلاة المغرب كتابا النكاح والطلاق، صحيح البخاري .
ومن جهة ثانية وتباعا لذلك سوف يقيم المركز دورات علمية أولية اعتبارا من 4/6/1421ه في بعض الأحياء والمراكز التابعة له على النحو التالي:
1 الدورة الأولية في جامع البطين في بلدة البطين ويشارك فيها فضيلة الشيخ حمد بن عبدالله الدوسري وفضيلة فهد محمد الخرشاوي وفضيلة الشيخ خالد بن عبدالله المزيني.
2 الدورة الأولية في جامع عروة بن الزبير في حي السالمية في بريدة ويشارك فيها فضيلة الشيخ خالد بن عبدالله الزعاق وفضيلة الشيخ محمد بن يوسف السيف.
3 الدورة الأولية في جامع شري ويشارك فيها فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن علي السكاكر وفضيلة الشيخ معتق بن صالح العنزي وفضيلة الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الفهيد بعد صلاة المغرب.
4 الدورة الأولية في مسجد ماضي الحربي الواقع في حي العليا غرب بريدة ويشارك فيها فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن فهد الحمود الأسبوع الأول وفضيلة الشيخ عثمان بن علي الهبدان الأسبوع الثاني وفضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الخضيري الأسبوع الثالث.
5 الدورة الأولية في جامع العليا غرب بريدة ويشارك فيها فضيلة الشيخ عثمان بن علي الهبدان الأسبوع الأول وفضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الخضيري الأسبوع الثاني وفضيلة الشيخ عبدالعزيز بن فهد الحمود الأسبوع الثالث.
6 الدولة الأولية في مسجد فلاح الرشيدي بالعليا غرب بريدة ويشارك فيها فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الخضيري الأسبوع الأول وفضيلة الشيخ عبدالعزيز بن فهد الحمود الأسبوع الثاني وفضيلة الشيخ عثمان بن علي الحمود الأسبوع الثالث.
7 الدورة الأولية في جامع الشقة السفلى ويشارك فيها فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الربعي وفضيلة الشيخ سليمان بن محمد الربعي.
8 الدورة الأولية في جامع الجديدات غرب البصر ويشارك فيها فضيلة الشيخ سليمان بن عبدالله المحيميد النصف الأول من العصر وفضيلة الشيخ صالح بن إبراهيم المحيميد النصف الثاني بعد العصر وفضيلة الشيخ غانم بن عبدالله الحميد بعد المغرب.
9 الدورة الأولية في جامع المليداء حارة المطار ويشارك فيها فضيلة الشيخ محمد بن غانم الحربي النصف الأول من العصر وفضيلة الشيخ إبراهيم بن محمد العايد النصف الثاني من العصر وفضيلة الشيخ خالد بن إبراهيم المهنا بعد صلاة المغرب.
10 الدورة الأولية في جامع ابن ساري بالنقع الشرقي شرق بريدة ويشارك فيها فضيلة الشيخ محمد بن علي العودة النصف الأول من العصر وفضيلة الشيخ محمد بن حمد الحربي النصف الثاني من العصر وفضيلة الشيخ سليمان بن عبدالعزيز التويجري بعد صلاة المغرب.
11 الدورة الأولية في جامع مدرج بمدرج ويشارك فيها فضيلة الشيخ حميدان بن محمد التويجري النصف الأول من العصر وفضيلة الشيخ إبراهيم بن سليمان الربدي النصف الثاني من العصر وفضيلة الشيخ محمد بن عبدالرحمن الصعب بعد صلاة المغرب.
12 الدورة الأولية في جامع صلاح الدين في حي الرابية ويشارك فيها فضيلة الشيخ عبدالله بن إبراهيم السعوي وفضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز السويد وفضيلة الشيخ خالد بن عبدالله السعوي.
13 الدورة الأولية في جامع الجميح بحي الضاحي الشرقي ويشارك فيها فضيلة الشيخ يوسف بن عبدالعزيز البديوي وفضيلة الشيخ خالد بن عبدالرحمن الحصان وفضيلة الشيخ احمد بن محمد الربيش.
علما بأن منهج هذه الدورات على النحو التالي:
أ القرآن الكريم: قصار السور مع فهم مجمل معانيها.
ب التوحيد: الأصول الثلاثة، معنى الشهادتين، وشروط لا إله إلا الله.
ج فقه: أركان الإسلام، الطهارة صفة الوضوء وفروضه، كيفية التيمم، صفة الغسل.
صرح بذلك مدير مركز الدعوة والإرشاد ببريدة الشيخ معتق بن عبدالرحمن الغرابي الذي أوضح أن هذه الدورات تأتي في إطار المناشط الدعوية التي ينظمها المركز في صيف هذا العام 1421ه وأهاب بالجميع الحضور الى مجالس الذكر.
وأشار الغرابي الى ان وقت هذه الدورات الثلاث الأولى من بعد صلاة العصر وحتى بعد صلاة المغرب لمدة ثلاثة أسابيع والباقي العشر لمدة أسبوعين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved