أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th August,2000العدد:10196الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,جمادى الاولى 1421

الاولــى

رحبت بانتخاب الجمعية الانتقالية والمجلس التشريعي
المملكة تشارك في حفل تنصيب رئيس الصومال الجديد
* * الرياض جدة واس
شاركت المملكة العربية السعودية في احتفالات تنصيب رئيس جمهورية الصومال الجديد عبده قاسم صلات التي اقيمت امس الاحد 27/5/1421ه في مدينة عرته بجيبوتي بوفد يرأسه معالي مساعد وزير الخارجية الدكتور نزار بين عبيد مدني.
وقال معالي الدكتور نزار مدني في تصريح لوكالة الانباء السعودية بهذه المناسبة ان المملكة العربية السعودية يسعدها ان تشارك الاشقاء الصوماليين هذه المناسبة المهمة التي تعتبر منعطفا تاريخيا مهمّا في تحقيق المصالحة الوطنية في الصومال.
واكد ان اهتمام المملكة بالشعب الصومالي ينبع من كون الصومال بلد جوار عربي مسلم مشيرا الى ان المملكة سعت منذ البداية الى ايقاف القتال وحقن دماء الاشقاء وعودة الأمن والاستقرار الى ربوع الصومال حيث استضافت مؤتمرا للمصالحة الوطنية.
واعرب معاليه عن تقدير حكومة المملكة للجهود التي بذلها رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله بتحقيق المصالحة الوطنية في الصومال.
وقد صدر امس الاحد البيان التالي,.
ان حكومة المملكة العربية السعودية وهي تتابع باهتمام بالغ الموقف في الصومال الشقيق وما اسفر عنه مؤتمر المصالحة الصومالية في مدينة عرتا بجمهورية جيبوتي من نتائج حيث توصل الى تشكيل المؤسسات الصومالية الانتقالية واذ ترحب حكومة المملكة العربية السعودية بوصول المؤتمر الى مرحلته النهائية بانتخاب الجمعية الانتقالية والمجلس التشريعي وانتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية الوطنية الصومالية تأمل انضمام بقية الفصائل الصومالية التي لم تشارك في هذا المؤتمر وذلك تعزيزاً لوفاق وطني يحقق وحدة الصومال واستقراره.
واذ تشيد حكومة المملكة العربية السعودية بما تم التوصل اليه في هذا المؤتمر من قرارات لترجو من الله سبحانه وتعالى ان تكون آثارها فاتحة خير ونماء ليعود الأمن والاستقرار للصومال الشقيق.
وتعرب حكومة المملكة العربية السعودية عن تقديرها العميق للجهود المبذولة وعلى الاخص جهود فخامة الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله ومبادرته الايجابية نحو تحقيق وفاق وطني شامل لعودة الامن والاستقرار الى الصومال لممارسة دوره العربي والاسلامي والدولي واخذ مكانه الطبيعي في الاسرة الدولية كعامل امن واستقرار في المنطقة.
وتتمنى حكومة المملكة العربية السعودية للشعب الصومالي الشقيق دوام الامن والرخاء والازدهار.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved