أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th August,2000العدد:10196الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

رئيس اللجنة الإعلامية بالأمن العام في مؤتمر صحفي
أمراء المناطق يرعون انطلاق حملة التوعية الأمنية والمرورية السبت القادم
* كتب محمد السنيد
نوه رئيس اللجنة الاعلامية المركزية بالأمن العام العقيد/ أمين عبدالحميد سعيد بقرار مجلس الوزراء الذي صدر يوم الاثنين الماضي المؤيد للاجراءات التي اتخذها سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو المساعد للشؤون الأمنية والداعمة لفعاليات وانشطة الحملة الوطنية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية.
وقال في مؤتمر صحفي عقده بعد ظهر أمس في مقر اللجنة الاعلامية بالامن العام ان فكرة هذه الحملة لم تنطلق من فراغ ولم تنطلق عشوائية بقدر ما كانت تنطلق من مسايرة تطور المجتمع السعودي وتطور العالم من حولنا وتشابك وتداخل المصالح العامة.
مشيرا إلى ان هذا التطور السريع جذب لنا الكثير من الايجابيات ولكن يجب علينا ان نسلم أن بعض السلبيات التي حصلت في المجتمع ولعل في مقدمتها حوادث المرور وكان الزاما على جهاز الامن وبتوجيهات من مقام وزارة الداخلية ان يتم لفت انظار المجتمع لهذه السلبيات واثارها الظاهرة على المجتمع والاسرة والفرد.
وقال ان هذه الحملة تنطلق من أهداف كبيرة ومساعدة ولعل من اهدافها الاساسية تنمية الحس الامني لدى المواطن من خلال استشعاره المسؤولية وتحفيز الشعور عنده حتى يمكن تعزيز الجهود للوقاية من الجريمة والحد من الحوادث المرورية ثم تنمية العلاقة ومد جسور الثقة بين افراد المجتمع مواطنين ومقيمين وبين رجال الامن من اجل ان يسهم ذلك من تطوير العمل الامني.
واوضح رئيس اللجنة الاعلامية أن اصحاب السمو الملكي أمراء المناطق سيرعون يوم السبت القادم انطلاق الحملة الوطنية الاعلامية الشاملة للتوعية الأمنية والمرورية التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية يوم الاثنين الماضي بمحافظة جدة تحت شعار (أمنكم هدفنا,, وسلامتكم).
واكد انه تم وضع اطار عام سوف يعمل به من خلال توحيد الجهود وضمان وصول الوسائل الاتصالية وقال انه سيتم خلال الحملة تفعيل دور المناطق ووسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية بكافة قنواتها مع ايجاد برامج توعية على شكل حلقات تلفزيونية ومسلسلات اجتماعية ومسابقات تستمر لمدة 12 اسبوعاً مع تفعيل حلقات خاصة بالاطفال عن طريق افلام الكرتون تتحدث عن الامن والمرور واعرب العقيد امين سعيد عن شكره وتقديره لمعالي وزير الاعلام الدكتور عبدالسلام الفارسي على توجيهاته ومتابعته لوسائل الاعلام لتفعيل اهمية هذه الحملة عبر وسائل الاعلام.
واوضح انه سيتم تفعيل دور الجهات التعليمية (الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس) في مختلف مراحلها في كل منطقة من مناطق المملكة مع عمل لقاءات مباشرة (محاضرات) لطلبة المراحل الجامعية والثانوية والمتوسطة مع الاستعانة بالمعلومات والحقائق والصور التي تعزز مواقفهم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved