أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th August,2000العدد:10196الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,جمادى الاولى 1421

محليــات

في بيان لوزارة الداخلية
القتل تعزيراً لجانٍ اختطف قاصرتين وفعل الفاحشة بهما
* الرياض واس
أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة لقيامه باختطاف طفلتين قاصرتين وفعل الفاحشة بهما وفيما يلي نص البيان.
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا ان يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
أقدم المدعو (ضاوي بن عبد الله بن مناحي الرشيدي) سعودي الجنسية على اختطاف طفلتين قاصرتين وفعل الفاحشة بهما وبفضل من الله تم القبض عليه بعد مقاومة شديدة لرجال الأمن وصدمه بسيارته المستخدمة في الجريمة عددا من سيارات الدورية وسيارات بعض المواطنين مما الحق ببعضهم كسورا وجروحا وأسفر التحقيق معه عن إدانته بجريمته كما اتضح أن له سابقة مماثلة نال جزاءها لكنه لم يرتدع وباحالته الى المحكمة الكبرى صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا ولتعدد جرائمه وفحشها وخطورتها تقرر الحكم عليه بالقتل تعزيرا جزاء له وزجراً للمجرمين وتحقيقاً للأمن وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 431/8 في 23/5/1421 ه بانفاذ ما تقرر شرعا.
وقد تم تنفيذ الحكم الشرعي بقتل الجاني ضاوي بن عبد الله بن مناحي الرشيدي أمس الأحد الموافق 27/5/1421 ه بمدينة الرياض في منطقة الرياض.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون جزاءه.
والله الهادي الى سواء السبيل

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved