أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th August,2000العدد:10196الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,جمادى الاولى 1421

عزيزتـي الجزيرة

إضافة الاستشراق لجائزة الفيصل
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد,.
يعلم الجميع ان جائزة الملك فيصل العالمية قاربت ربع قرن من عمرها المديد ان شاء الله ربع قرن من العطاء المتواصل لهذه الجائزة التي لا تزال في فتوتها وعنفوان شبابها يقومون عليها رجال من ابناء الفقيد الغالي صدقوا ما عاهدوا الله عليه.
هذه الجائزة التي والحمد لله اصبحت تضاهي وتضارع اكبر الجوائز العالمية قد عبر عن حياديتها واشاد بها القاصي والداني وتكلم عنها الكثير والكثير من مفكري العالم ونرجو لها السمو والسبق في كافة المجالات.
وخشية من الاطالة اقول نأمل ونرجو ونلح على اصحاب السمو الملكي أبناء الفيصل الغالي ان يتكرموا باضافة فرع للجائزة باسم الدراسات الاستشراقية ,يُكرم فيها المهتمون بدراسة الاستشراق وعلومه وتقدم لهذا الفرع الابحاث المفيدة من المتخصصين في هذا المجال.
ولاشك ان في عالمنا العربي والاسلامي مفكرين مهتمين اهتماما شديدا بدراسة الاستشراق وخوافيه وفي بلدنا دارسون للاستشراق وناقدون له يتقدمهم المفكر الاستاذ الدكتور علي بن ابراهيم النملة حفظه الله وغيره من أساتذتنا الكرام ولاشك ان إحداث فرع للاستشراق سيخلق تنافسا شريفا بين الدوائر المهتمة بالاستشراق والباحثين في كافة ارجاء العالم العربي والاسلامي,عليه آمل التكرم بدراسة هذا الاقتراح وتبني هذه الفكرة ان كانت مفيدة من مواطن احب وطنه واحب القائمين على هذه الجائزة.
أحمد عبدالله العواجي
الأحساء

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved