أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 28th August,2000العدد:10196الطبعةالاولـيالأثنين 28 ,جمادى الاولى 1421

الريـاضيـة

بمشاركة المملكة وعدة دول عربية وأجنبية
مصر تستضيف المهرجان التاسع للخيول العربية في الثاني من سبتمبر القادم
* القاهرة ابراهيم فليفل
تشارك المملكة العربية السعودية في المهرجان التاسع للخيول العربية في محافظة الشرقية بمصر ضمن ثماني دول عربية وأجنبية والذي تنظمه وزارة السياحة بالاشتراك مع محافظة الشرقية بصحراء بلبيس في الثاني من شهر سبتمبر 2000 وهو المهرجان الذي يقام سنويا في اطار الأجندة السياحية التي تضم 30 حدثا سياحيا على مدار العام.
اعطى د, ممدوح البلتاجي وزير السياحة تعليمات بتذليل كافة الصعوبات وحل أي مشكلة طارئة والعمل على راحة المشاركين من المملكة العربية السعودية وكافة الفرق العربية والأجنبية الأخرى.
يقام المهرجان على مساحة 15 فدانا بالقرية السياحية المخصصة للخيول العربية في بلبيس وتبلغ تكاليف إنشاء القرية 15 مليون جنيه مصري ويبلغ عدد المشاركين في المهرجان هذا العام 150 حصانا عربيا من الدول العربية المشاركة وهي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، والكويت والأردن والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا بالاضافة الى مصر منظمة المهرجان.
أعدت لجنة النظام خيمة كبيرة لاستقبال الضيوف والزائرين من مختلف الأقطار العربية والأجنبية والجمهور المصري ووجهت وزارة السياحة ومحافظة الشرقية الدعوة للأمراء والسفراء العرب لمشاهدة وقائع فعاليات افتتاح مهرجان الخيول العربية.
يتضمن المهرجان استعراضاً للخيول العربية الأصيلة واقامة بطولات للقفز على الموانع واستخدام السلاح من على ظهر الخيول وتدريب الخيول بالاضافة الى اقامة عروض للرقصات الشعبية للخيل ومباراة للبولو بين فريقي الحرس الملكي الأردني واتحاد الشرطة الرياضي المصري.


أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved