أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 2nd September,2000العدد:10201الطبعةالاولـيالسبت 3 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

طلبوا 10 ملايين دولار للإفراج عن الأمريكي
جماعة أبو سياف وعدوا بإطلاق آخر الرهائن الأوروبيين خلال أسبوع
* مانيلا الوكالات
أعلن المفاوض الفلبيني الرئيسي روبرتو افنتاخادو ان جماعة أبو سياف الذين يحتجزون رهائن في جنوب الفلبين وعدوا باطلاق رهائنهم الستة الباقين من الأوروبيين خلال اسبوع واحد.
وقال افنتاخادو ان أحد قادة المجموعة غالب اندانغ المعروف باسم القائد روبوت أكد له بالهاتف ان الفرنسيين الثلاثة والفنلنديين الاثنين والألماني سيسلمون الى الحكومة خلال أيام.
وكان ستة رهائن غربيين أطلقوا بداية الاسبوع بوساطة من ليبيا.
وكانت المجموعة نفسها احتجزت الاثنين الماضي الأمريكي جيفري شيلينغ 24 عاما واقتادته الى جزيرة جولو حيث يحتجز ستة أوروبيين و18 فيلبينيا.
وهددت المجموعة بقطع رأسه في حال لم توافق الولايات المتحدة على الافراج عن رمزي يوسف المسجون بتهمة تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك.
وقد صرح مسؤولون فلبينيون أمس الجمعة بان جماعة أبو سياف في الفلبين يريدون عشرة ملايين دولار كفدية لاطلاق سراح أمريكي يحتجزونه رهينة.
ولكن المسؤولين أوضحوا ان الثوار لم يشروا الى مطالب سابقة بشأن الافراج عن ثلاثة متشددين في الولايات المتحدة.
وهدد الثوار من قبل بقطع رأس جيفري شيلينج 24 عاما اذا لم تفرج الحكومة الامريكية عن المتشددين الاسلاميين الثلاثة المعتقلين منذ تفجير مركز التجارة العالمي في نيويورك عام 1993م.
وعقد متحدث باسم جماعة أبو سياف محادثات مع مفاوض حكومي أوضحت محطة اذاعية في زامبوانجا ان اسمه رولاند سارمينتو وقال المتحدث انه مستعد للتفاوض.
وقال الثوار : نعد بألا يلحق بشيلينج سوء, الفرصة ما زالت متاحة للمفاوضات اننا هنا في انتظار سارمينتو .
وفي ابريل الماضي قطعت جماعة أبو سياف رأسي شخصين كانا محتجزين لديها بعد ان رفضت مانيلا طلبها بالافراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن ورمزي أحمد يوسف وأبو حيدر المعتقلين جميعا في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالهجوم على مركز التجارة العالمي.
وقال مسؤول: لم يشروا الى المعتقلين في الولايات المتحدة وأضاف انهم طلبوا أيضا دفع خمسة ملايين بيزو 111 ألف دولار بشكل فوري لاثبات حسن النية.
ووافقت جماعة أبو سياف أمس الجمعة على السماح للصليب الأحمر بنقل طعام وأدوية لشيلينج الذي خطف يوم الاثنين في مدينة زامبوانجا بجنوب الفلبين ونقل الى جزيرة جولو.
ويحتجز شيلينج وهو مسلم من أوكلاند بكاليفورنيا في معسكر للثوار الى جانب فلبيني وستة أوروبيين خطفوا منذ أشهر من منتجع ماليزي للغوص.
وأعلنت الحكومة الفلبينية أمس الأول الخميس انها تدرس جميع الاحتمالات لضمان الافراج عن شيلينج وقال الجيش انه مستعد للتدخل اذا فشلت السبل السلمية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved