أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th September,2000العدد:10204الطبعةالاولـيالثلاثاء 7 ,جمادى الثانية 1421

القرية الالكترونية

لسحب البساط من AOL
مايكروسوفت تطلق الإصدار التجريبي من المتصفح MSN Explorer

* مكتب القاهرة عبدالسلام لملوم:
اطلقت شركة مايكروسوفت يوم الجمعة الماضية الاصدار التجريبي الاول من متصفحها الجديد الذي يحمل اسم MSN Explorer وهو نسخة معدلة من المتصفح المعروف انترنت اكسبلورر لكنه يتضمن العديد من التعديلات والمميزات الجديدة التي توفر للمستخدمين خصوصاً المبتدئين منهم فرصة تصفح شبكة الانترنت بكل سهولة ويتمتع بواجهة جذابة ويستطيع التعامل مع الفورمات المختلفة لملفات الصوت والفيديو الموجودة في مواقع شبكة الويب العالمية.
ويقدم المتصفح الجديد للمستخدم مزيجا متكاملا من شبكة خدمات مايكروسوفت المعروفة باسم MSN بحيث لا يحتاج الى التنقل بين هذه المواقع ومن بينها خدمة هوت ميل للبريد المجاني وخدمة الرسائل السريعة المباشرة من Instant Messenger وخدمة التسلية والترفيه من windows media.
واجمل ما في المتصفح الجديد انه لا يعاني من جمود المتصفحات الاخرى من حيث الشكل الجديد والوانه الرائعة والرموز اللطيفة الموجودة في لوحة أوامره الرئيسية مثل حافظة النقود التي تدل على التسوق اذا ضغط عليها المستخدم تقوده الى المواقع التجارية وهناك النجمة الذهبية التي تشير الى قائمة التفصيلات دفتر عناوين المواقع والفراشة ذات الالوان الزاهية التي ترمز لصفحة البداية home وكومة العملات المعدنية التي ترمز لصفحات المال والاعمال وغيرها.
ويتيح المتصفح للمستخدم امكانية التحكم بمحتويات الصفحة التي يعرضها وفقا لرغباته واحتياجاته وعلى سبيل المثال فان المستخدم الذي لا يهتم بأخبار الرياضة او الحوادث يمكنه بكل سهولة استبدال هاتين القناتين بقنوات اخرى تناسب اهتماماته مثل قناة الاخبار او السيارات.
واذا كنت مشتركا في خدمة بريد هوت ميل المجانية فأنت لا تحتاج لتسجيل اسم التعريف بك او كلمة المرور في كل مرة تفتح فيه صندوق بريدك ويكفي ان تضغط على رمز الرسالة الموجود في قائمة المتصفح الرئيسية لتجد صندوق بريدك مفتوحا امامك وقبل ان تندهش من هذا الامر الذي سيتكرر معك كثيرا لابد ان تتذكر انك سجلت عنوان بريدك الالكتروني على خدمة هوت ميل وكلمة المرور الخاصة بك عند تنصيب المتصفح على جهازك واصبح عنوان بريدك الالكتروني.
وكلمة المرور هي مفتاح دخولك الى المتصفح وعندما تضغط على الرمز الخاص به لتشغيله سوف تفاجأ باسمك على شاسة البداية وعند بداية التشغيل سيقابلك المتصفح بكلمة ترحيب مثل صباح الخير او مساء الخير وعند اغلاقه سيودعك بكلمة لطيفة ايضاً اما اذا لم تكن مشتركاً في خدمة البريد المجاني فسيطلب منك المتصفح قبل تنصيبه الاشتراك في هذه الخدمة.
اذا حاول المستخدم بطريق الخطأ او عدم المعرفة ان يكتب عنوان بريد في المتصفح دون ان يقوم بتشغيل برنامج البريد الالكتروني المخصص لذلك فان المتصفح يدرك على الفور ان هذا الشخص يحاول ان يكتب رسالة بريدية فيبادر من تلقاء نفسه بتشغيل برنامج البريد الالكتروني والمتصفح الجديد متوفر بالمجان في نسخته التجريبية التي يصل حجمها الى 2,5 ميجا بت ويمكن تحميله من موقع شركة مايكروسوفت او من موقع www. msn. com.
واكد الخبراء ان المتصفح الجديد يستهدف اساس ضرب شركة امريكا اون لاين المنافس الرئيسي لمايكروسوفت في سوق خدمات الانترنت المنزلية التي تستأثر امريكا اون لاين بالنصيب الاكبر منها اذ يبلغ عدد المشتركين فيها اكثر من 25 مليون شخص مقابل 4 ملايين فقط لمايكروسوفت التي تحاول منذ سنوات طويلة سحب البساط من تحت اقدام منافسها وتحقيق نجاح يعادل ما حققته في سوق البرمجيات وانظمة التشغيل.
وتوقع الخبراء ان يستقطب متصفح MSN Explorer عدداً كبيراً من زبائن خدمات امريكا اون لاين وان يصبح بديلا مناسبا لمتصفح انترنت اكسبلورر اذا نال قبول المستخدمين.
من ناحيتها اكدت مايكرسوفت ان المتصفح الجديد هو الخطوة الاولى في المشروع الضخم الذي تنفذه الشركة حاليا الذي حمل اسم MSN2001 الهادف الى تطوير شبكة الخدمات التي تقدمها حتى تتمكن من المنافسة بشكل جيد مع AOL.
وقالت دينا سانفورد المتحدثة باسم الشركة ان هذا المشروع يشمل تطوير مواقع الشركة ومكوناتها مثل الصفحة الاقتصادية ومواقع المال والاعمال والموسيقى والسينما والفيديو بالاضافة الى ادخال تعديلات جوهرية على عملية اشتراك المستخدمين عبر الانترنت بحيث تصبح اكثر سهولة حتى يشعر المستخدمون في كل مكان ان هناك بديلا مناسبا لخدمات امريكا اون لاين.
وتضم شبكة خدمات مايكروسوفت عدة مواقع تغطي مجالات مختلفة مثل الاخبار وبيع السيارات وخدمات السفر والمال والاعمال والموسيقى والسينما وقد حظيت التطويرات التي ادخلتها الشركة على هذه الشبكة استحسان الخبراء والمستخدمين على حد سواء حتى انها فازت بالمركز الاول في الاستطلاع الذي اجرته مجموعة ميديا ماتركس في مايو الماضي حول افضل ثلاث شبكات لخدمات الانترنت وقد اختار المستخدمون في ستة اقطار شبكة مايكروسوفت بينما احتلت منافستها امريكا اون لاين المركز الثاني مشاركة مع ياهو بعد ان اختارهما المستخدمون في خمسة اقطار فقط.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved