أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th September,2000العدد:10204الطبعةالاولـيالثلاثاء 7 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

سموه غادر جنيف متوجهاً إلى نيويورك واستقبل الأمراء والوزراء ورجال الأعمال
سمو ولي العهد يلقي كلمة المملكة في قمة الألفية الثالثة في الجلسة الافتتاحية غداً الأربعاء
* * جنيف رئيس التحرير واس
يلقي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني كلمة المملكة العربية السعودية في اليوم الاول من اجتماعات قمة الالفية الثالثة اذ سيكون سمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز من بين ثلاثة وثلاثين من قادة الدول الذين يتكلمون في الجلسة الافتتاحية التي ستبدأ صباح يوم الاربعاء السادس من ايلول سبتمبر وسوف يتحدث ثلاثون آخرون في الجلسة الثانية التي ستبدأ بعد ظهر يوم الاربعاء.
اما في اليوم الثاني يوم الخميس السابع من ايلول سيتحدث في الجلسة الصباحية اربعون رئيساً وفي الجلسة المسائية ثلاثون آخرون، اما في اليوم الثالث في السابع من ايلول فسيتحدث في الجلسة الصباحية تسعة وثلاثون زعيماً وفي الجلسة المسائية سيتحدث ثلاثة عشر زعيماً مع امكانية اضافة زعماء آخرين.
هذا وستفتتح القمة اولى جلساتها في التاسعة صباحاً في السادس من ايلول وتستمر الجلسة الصباحية اربع ساعات يبدأها الرئيس كلينتون بكلمة لا تتعدى الخمسة دقائق شأنه شأن جميع رؤساء الوفود.
وسيقيم بعد الجلسة الافتتاحية الامين العام للامم المتحدة السيد كوفي عنان حفل غداء على شرف قادة الدول الذين يحضرون القمة الالفية الثالثة.
هذا وقد غادر صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني سويسرا امس متوجها الى الولايات المتحدة الامريكية في مستهل زيارة لها يتبعها بزيارات لكل من البرازيل والارجنتين وفنزويلا.
وكان في وداع سمو ولي العهد في مطار جنيف الدولي رئيس المراسم في جنيف نيابة عن الحكومة السويسرية.
كما كان في وداع سموه صاحب السمو الامير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود امير منطقة الحدود الشمالية وصاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز ومعالي مندوب المملكة الدائم لدى الامم المتحدة بجنيف الدكتور عبدالوهاب عطار ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي المستشار في الديوان الملكي الاستاذ علي المسلم وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا عيسى النويصر والقنصل السعودي العام في جنيف السفير حبيب شاهين وعدد من رجال الاعمال والمواطنين السعوديين المتواجدين في جنيف وعدد من المسؤولين.
وقد غادر في معية سموه الوفد الرسمي المرافق.
حفظ الله سمو ولي العهد في سفره واقامته.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني قد استقبل في مقر اقامة سموه في جنيف امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وعددا من رجال الأعمال والمواطنين السعوديين الموجودين في جنيف ومعالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا والقنصل السعودي العام في جنيف.
وحضر الاستقبال الوفد المرافق لسمو ولي العهد وعدد من المسؤولين, وقد تناول الجميع طعام العشاء على مائدة سمو ولي العهد,

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved