أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 5th September,2000العدد:10204الطبعةالاولـيالثلاثاء 7 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

مجلس الوزراء برئاسة سمو النائب الثاني يهنىء الطلبة والطالبات ببدء العام الدراسي
الأمير سلطان:الاستثمار في رأس المال البشري يمثل ركيزة النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي
* * جدة واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر أمس الاثنين في قصر السلام بمحافظة جدة.
وتطرق المجلس في بدء الجلسة الى عدد من الأمور المحلية واطلع على بعض التقارير المرفوعة من أصحاب السمو والمعالي الوزراء حول سير أعمال قطاعاتهم ومن بين تلك التقارير والموضوعات الاستعدادات التي اتخذتها مختلف القطاعات التعليمية العام والعالي للبنين والبنات لتواكب انطلاقة العام الدراسي الجديد 1421/1422ه.
وهنأ سمو النائب الثاني أيده الله بهذه المناسبة أبناءه الطلاب والطالبات ببدء العام الدراسي الجديد متمنيا لهم وللقائمين على شؤون العملية التعليمية والتربوية التوفيق والسداد.
وأوضح معالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رعاه الله أكد أن الدولة بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تولي التعليم مزيدا من الاهتمام وذلك من منطلق أن الاستثمار في رأس المال البشري يمثل ركيزة النمو الاقتصادي والرفاه الاجتماعي الذي خصص له 000,000,381,49 تسعة وأربعون ألفا وثلاثمائة وواحد وثمانون مليون ريال في ميزانية الدولة للعام المالي الحالي 1420/1421ه.
وأشار سموه الى أن هذا الاهتمام بالتعليم أعطى بفضل الله تطورا واتساعا في مجالات التعليم العام والعالي ولعل خير مؤشر على ذلك أن هناك ما يقارب الخمسة والعشرين ألف مدرسة للتعليم العام للبنين والبنات وثماني جامعات والمئات من الكليات في هذه الجامعات التي يدرس بها ما يزيد على خمسة ملايين طالب وطالبة يقوم على تدريسهم آلاف من الكفاءات العلمية التي تأخذ بأسباب العلم الحديث وبما يتلاءم ومتطلبات العصر الذي جاءت سمته استخدام التقنية المتقدمة.
وبيّن معالي وزير الاعلام أن سمو النائب الثاني ركز في حديثه عن التعليم على أهمية دور المعلم في العملية التعليمية وضرورة تأهيله واعداده تربويا واكسابه مختلف جوانب المعرفة وكذا العمل المستمر في تحديث نظام التعليم ليواكب متطلبات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستمرار في تحديث المنهج الدراسي لاستيعاب المستجدات في فروع المعرفة المفيدة الخيّرة.
وعلى صعيد آخر اطلع المجلس على تقرير عن اجتماع الدورة السادسة والسبعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أنهت أعمالها في جدة يوم السبت الماضي.
ونوه المجلس بما احتواه البيان الصادر عن الدورة من موضوعات شاملة لكل القضايا والمستجدات على الساحة الخليجية والمنطقة وموقف دول مجلس التعاون الخليجي منها.
اثر ذلك اطلع المجلس على جدول الأعمال واتخذ من القرارات ما يلي:
أولاً: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي أمير منطقة المدينة المنورة ورئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بالمدينة المنورة بشأن طلب سموه تعديل اسم مصلحة المياه والصرف الصحي بالمدينة المنورة الى مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة قرر مجلس الوزراء تعديل اسم مصلحة المياه والصرف الصحي بالمدينة المنورة ليصبح مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة المدينة المنورة.
ثانياً: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب بشأن مشروع اتفاق تعاون بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المجر في مجال الشباب والرياضة قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاق المشار اليه الموقع في مدينة الرياض بتاريخ 7/11/1420ه بالصيغة المرفقة بالقرار.
وقد أعد مشروع مرسوم ملكي بذلك.
ثالثاً: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير المعارف بشأن طلب معاليه الموافقة على تفويضه بالتباحث مع الجانب الفنزويلي لإعداد مشروع اتفاقية للتعاون الثقافي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية فنزويلا قرر مجلس الوزراء تفويض وزير المعارف بالتباحث مع الجانب الفنزويلي لاعداد مشروع الاتفاقية المشار إليها في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار والتوقيع عليها ومن ثم رفع النسخ النهائية الموقعة لاستكمال الاجراءات النظامية.
رابعاً: بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من معالي وزير الشؤون البلدية والقروية بشأن معالجة موضوع ايرادات الأمانات والبلديات قرر مجلس الوزراء انشاء ادارات متخصصة في الأمانات والمديريات والبلديات من الفئة أ تتولى ادارة الاستثمارات البلدية وتطويرها تسمى ادارة تنمية الاستثمارات البلدية واعتماد الوظائف اللازمة لهذه الادارات بالاتفاق مع الجهات المختصة وفق التنظيم الموضح في القرار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved