أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 8th September,2000العدد:10207الطبعةالاولـيالجمعة 10 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

بعيداً عن العاطفة
ماذا حلّ بالأهلي؟
عبد الله الملحم
أشك ان هناك فريقا يحظى بالمتابعة الادارية والدعم والتشجيع كالفريق الاهلاوي لكرة القدم.
وهذه حقيقة يلمسها الجميع ولكن الحظ رديء كما يقال.
لقد توقع محبو الأخضر ان يترجم الفريق الجهود المميزة من قبل الادارة الاهلاوية بخطف بطولة دورة الصداقة التي اقيمت في ابها, وفي ظل جاهزيته الفنية بمشاركة جميع نجومه الاساسيين بعد تطعيمه بهداف المنتخب السعودي اللاعب عبيد الدوسري الى جانب اللاعب الدولي سعد الدوسري الا ان جماهير الاهلي صدمت بواقع الحال المرير للفريق في مباراته امام شباب الهلال في الدور قبل النهائي, وخرج الاهلي من الدورة وسط حسرات محبيه الذين كانوا يتطلعون لتحقيق كأس البطولة علها تضع حدا للسنوات العجاف ولاسيما ان الفريق مقبل على خوض تصفيات البطولة العربية للأندية التي يستضيفها في مدينة جدة.
إلا ان حقيقة مستوى الفريق الاهلاوي والتي كشفها شباب الهلال قد اكدت للكثيرين ان الاهلي غير مؤهل لاجتياز التصفيات وهذا ما حدث فقد غاب عن لاعبيه الحماس والروح القتالية وساهمت الروح الانهزامية في تواضع المستوى الفني فكان من الطبيعي تكراره لإخفاقه في ابها.
البعض برر انتكاسات الاهلي الاخيرة بالحظ في حين رمى البعض الآخر بالتهمة على مدرب الفريق لعدم اختياره التشكيلة المناسبة, بل وطالبوا الادارة الاهلاوية بالغاء عقده.
ومن وجهة نظري المتواضعة فإن جميع تلك التبريرات غير منطقية فكل ما يحتاجه الفريق هو تهيئته نفسيا فالضغط النفسي من جراء مطالبة الاهلاويين للفريق بتحقيق بطولة قد ساهم في التأثير على اداء لاعبيه بشكل سلبي, وهنا يأتي دور الاخصائي النفسي والذي تفتقره انديتنا بهدف رفع معنويات اللاعبين وابعادهم عن الشحن النفسي.
وأعتقد جازما ان الاخفاق سيلازم الاهلي في القادم من المسابقات في ظل عدم وجود التهيئة النفسية التي قد تعين الفريق للخروج من دائرة الاخفاق الحالية, فهل يعي الاهلاويون هذه الحقيقة؟ ارجو ذلك.
مماطلة الاتفاقيين مستمرة
لا ادري حقيقة السر الكامن وراء مماطلة الادارة الاتفاقية وانتهاجها لأسلوب الكر والفر في تعاملها مع الادارة الهجراوية فيما يتعلق بتسديد المبلغ الذي اقرته لجنة الاحتراف لنادي هجر نظير تسجيل الاتفاق لحارس مرمى هجر السابق طارق الذوادي, فرغم قرار اللجنة الصريح بضرورة تسديد المبلغ كاملا إلا انه حتى الآن لم يحصل هجر على اي مبلغ يذكر حتى مع موافقة الهجراويين على مضض بتقسيط المبلغ المستحق على فترات.
هذا التصرف غير المبالي من قبل الادارة الاتفاقية اصاب الهجراويين بنوع من الاحباط مما يعني حتمية تدخل لجنة الاحتراف لوضع حد لمماطلة الاتفاقيين وذلك بحسم المبلغ المستحق من اعانة الاحتراف الخاصة بالاتفاق ولاسيما ان الهجراويين بحاجة ماسة لدعم خزينة النادي شبه الخالية في ظل الظروف المادية الصعبة التي يواجهها هجر حاليا.
هذا رجاء انقله هنا باسم الهجراويين فهل ياترى تنجح لجنة الاحتراف بإعادة الحق لأصحابه؟ عشمي فيهم كبير.
باختصار,, باختصار
* الخمسة الهلالية في شباك الاتفاق كشفت للجميع هشاشة استعداد الاتفاق للموسم القادم وهو الفريق الذي دخل مرحلة الاعداد مبكرا.
* رغم الخسارة الشبابية الاخيرة امام فريق الهلال الا ان الخطوة الشبابية بزج جماعي للوجوه الشابة تعد موفقة في إطار حرص الشبابيين لإعداد فريق للمستقبل لخوض غمار المسابقات القادمة.
* لا ادري لماذا هذه الغطرسة من مهاجم فريق الرائد السلال تجاه ناديه ثق بأن الرائد غني بشبابه ولو لا احتضانه لك ورعايتك لما اخذت طريقك لمنتخب الشباب, فكر جيدا فأنت الخاسر اولا واخيراً!!
* الانجاز الكبير لنجوم منتخبنا لكرة اليد بوصولهم عن جدارة لنهائيات كأس العالم رغم كل الصعبات يجسد احقية الاخضر لمقارعة نجوم العالم,, بالتوفيق.
* رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد الاستاذ محمد المطرود ورفيق دربه نصر هلال مدير المنتخب ثنائي ناجح كشفت إنجازات المنتخب السعودي في الآونة الأخيرة هذه الحقيقة على القوة ياعيال الديرة!!
* لا اعتقد ان مدرب فريق الاتحاد ديمتري غير مقتنع بأداء لاعبه الجديد وهداف كأس الملك فهد للقارات مرزوق العتيبي, فقد جاء تغييره في لقاء الاتحاد الاخير امام الانصار بهدف اتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من مهاجمي الفريق للمشاركة فأي مدرب يتمنى لاعبا في مواصفات مرزوق.
* المدرب البرازيلي هيلوفيرا مدرب فريق الاتفاق والذي غادر للبرازيل بحجة ظروف طارئة لن يفيد الاتفاق البتة,, فاسناد المهمة للمدرب الوطني فيصل البدين افضل بمراحل الى جانب انها ستخفف من ديون الاتفاق الحالية!.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved