أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الفنيــة

في مقترحات للتلفزيون
نعم بالإمكان تجاوز,, ماكان
تتخذ القناة الاولى في تلفزيوننا العزيز طابعا مميزا وخاصا من خلال المحافظة على قيمنا ومبادئنا الإسلامية وعادات وتقاليد هذا البلد الإسلامي الطاهر وتقديم الصلوات الخمس من بيت الله الحرام ومسجد الرسول عليه افضل الصلاة والسلام في صور شيقة وممتعة.
وهناك جهود مبذولة وملموسة في سبيل الرقي بمستوى برامج التلفزيون الا انها لاتخلو من ملاحظات وتطلعات من مشاهديه تتطلب من التلفزيون اخذها بعين الاعتبار:
اولا: الاخبار من الافضل تطوير مستوى الاخبار بالابتعاد عن السرد والقراءة الى المناقشة والتحليل مع المراسلين في موقع الحدث وجلب بعض الاساتذة من جامعاتنا حيث ان فيها كفاءات متفوقة على محللي القنوات الاخرى.
ثانياً: الابتعاد بشكل عام عن الروتين اليومي لهيكل البرامج والرتابة ومحاولة التغيير من يوم لآخر في الهيكل مع ابقاء الثوابت الرئيسية كنقل الصلاة والاخبار.
ثالثا: ادراج مجموعة من البرامج المنوعة تكون في وقت قصير لايتجاوز العشر الدقائق كآخر اخبار الفن وآخر الإصدرات من الكتب الثقافية في شتى المجالات مع الابتعاد عن اطالة البرامج حتى تبقى المتعة فيها.
رابعاً: الاهتمام بالبرامج الثقافية العربية الجادة وكذلك انشطة ومحاضرات الاندية الادبية في المملكة ونتمنى لو تبث محاضرات مهرجان الجنادرية طوال العام كي يتم الارتباط بالمهرجان على مدار السنة ولو مرة واحدة في الاسبوع.
خامساً: بالنسبة للبرامج الدينية: اختيار الاوقات المناسبة لبثها وكذلك تنويع البرامج الدينية وتطويرها لمناقشة قضايا اسلامية معاصرة كالحداثة والعولمة,, وغيرها.
سادسا: المسلسلات: كثيرا ماطلب من التلفزيون عدم اعادة المسلسل اكثر من مرة في اليوم الواحد وعدم بث المسلسلات التي تم بثها في السابق إلا بإصرار من المشاهدين اضافة الى ذلك لو تم تنويع المسلسلات وعدم التركيز على المسلسلات الاجتماعية والاتجاه الى المسلسلات التاريخية والدرامية ذات القيمة العالية ولابأس من المسلسلات الفكاهية.
سابعا: الاهتمام بتقديم مسرحيات قيّمة وجديدة لكبار الفنانين في الوطن العربي والتركيز على المسرحيات السعودية كذلك التي قدمت في الجامعات تشجيعا للكوادر الوطنية الشابة.
ثامنا: حبذا لو يكون هناك برنامج جوال يتجول بين المدارس في مختلف المناطق والجامعات والمصانع والشركات والصحف والإذاعة والإدارات الحكومية يتم من خلاله التعريف بسير الاعمال في وطننا الحبيب وألا تزيد مدته على ال(15) دقيقة.
تاسعا: من الافضل تقديم برامج اقتصادية,, وكذلك متابعة المهرجانات المختلفة في الدول العربية عن طريق المراسلين اما بالنسبة للبرامج الحيّة فحبذا لو وضع رقم مجاني للتواصل مع الضيوف بسهولة اكثر.
عاشرا واخيرا: حبذا لو اضيفت برامج تعليمية لابنائنا الطلاب وكذلك برامج عن الكمبيوتر والإنترنت فهي لغة العصر.
وعلى الرغم من هذا، فجهود تلفزيوننا العزيز لا تخفى على احد من اهتمامه بمشاهديه واحترامه المتميز لأذواقهم وقيمهم فله وللقائمين عليه جزيل الشكر ولا ننسى مايقدمه لنا من نجاحات متميزة تفوق الكثير من القنوات الاخرى في رمضان واحتضانه للانتاج التلفزيوني بإنتاج اعمال لاقت نجاحا كبيرا على مستوى العالم العربي ولكننا نريده من الافضل للافضل.
مجيب الرحمن العمري
الباحة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved