أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

اعتمده المجلس الأعلى لشؤون البترول
إنجازات شركة أرامكو في التقرير السنوي لعام 1999م
النعيمي: الموثوقية في تقديم الخدمات على المستويين المحلي والعالمي من سمات العمل في أرامكو
* الظهران واس
أبرز التقرير السنوي لعام 1999م لشركة الزيت العربية السعودية أرامكو السعودية التي تعد أكبر شركة بترول في العالم أبرز إنجازاتها في مجالات التنقيب والإنتاج والتكرير والتوزيع والأعمال الدولية واستخدام التقنيات المتقدمة والخدمات المساندة.
وركز التقرير الذي اعتمده المجلس الأعلى لشؤون البترول والمعادن في جلسته التي عقدت في 1 جمادى الآخرة 1421ه على جهود الشركة في توفير الامدادات البترولية اللازمة على المستويين المحلي والعالمي بالإضافة إلى دورها في دعم المجتمع المحلي في مجالات حماية البيئة والرعاية الصحية والتعليم وغير ذلك.
وأكد معالي وزير البترول والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الشركة علي بن إبراهيم النعيمي في تقديمه للتقرير ان الامتياز في الاداء سمة من سمات العمل في أرامكو السعودية حيث ظهر واضحا في أدائها لعام 1999م الذي اتصف بالموثوقية في تقديم الخدمات على المستويين المحلي والعالمي.
ونوه معاليه بهذه المناسبة بالدعم والتوجيه المستمرين اللذين تلقاهما الشركة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين مما كان له أبلغ الأثر في تحقيق إنجازاتها.
من جانبه أوضح رئيس الشركة كبير إدارييها التنفيذيين عبدالله بن صالح بن جمعة ان قدرة الشركة على التكيف ساعدتها على تجاوز الكثير من التقلبات التي مرت بها السوق في عام 1999م.
وأرجع تحقيق الشركة كل اهدافها الرئيسية خلال العام المذكور الى جهود منسوبيها حيث أضافت الى احتياطياتها من الزيت الخام أكثر مما انتجت واكتشفت كميات كبيرة إضافية من الغاز الطبيعي ووفت بالتزاماتها لمستهلكي الطاقة في جميع انحاء المعمورة.
وبيّن عبدالله جمعة ان أرامكو السعودية استمرت في مجال تحسين الجودة والتميز المستمر مما زاد من إنتاجها وربحيتها وتعزيز قدرتها التنافسية والمحافظة على سمعتها بوصفها أكبر شركات البترول في العالم وأكثرها موثوقية, واستعرض التقرير العديد من الانجازات التي حققتها الشركة عام 1999م ومنها تدشين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني مشروع تطوير حقل الشيبة في الربع الخالي ومشروع تطوير مصفاة رأس تنورة ومشروع خط أنابيب نقل المنتجات البترولية من الظهران إلى الرياض فالقصيم ومشروع مصفاة لوبرف 2 في ينبع وكذلك انجاز مشروع توسعة معمل الغاز في الجعيمة مما ادى الى زيادة طاقة التجزئة بما يساوي نصف طاقة المعمل وزيادة قدرته على توفير الوقود واللقيم للصناعة المحلية والعملاء في مختلف انحاء العالم.
وضمن مشروع رئيس لزيادة طاقة معالجة الغاز في الشركة أوضح التقرير انه تمت إضافة المزيد من مرافق المعالجة في معملي الغاز في العثمانية والبري وانشئت مرافق لزيادة الإنتاج في معمل الغاز في شدقم كما بدئ في إنشاء معمل الغاز في الحوية.
وتم افتتاح المركز الجديد للرؤية ثلاثية الأبعاد في الظهران وهو المركز الذي فتح آفاقا جديدة أمام أعمال التنقيب وإدارة المكامن في أرامكو السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved