أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

خلفا لروبرت ايكفيلد
السعودي الأمريكي يستقبل آرثر غرافنرايد كعضو منتدب
* الرياض الجزيرة
أعلن رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الأمريكي سامبا عن تعيين السيد آرثر غرافنرايد كعضو منتدب للبنك اعتبارا من 28 سبتمبر 2000م وذلك خلفا للسيد روبرت ايكفيلد الذي شغل هذا المنصب منذ 1 نوفمبر 1996م وقدم للبنك خلال تلك الفترة خدمات جليلة.
والسيد آرثر غرافنرايد عضو في الإدارة العليا لمجموعة سيتي غروب، وقبل تعيينه في منصبه الجديد بسامبا، كان قد تولى منصب المدير العام لسيتي بنك ورئيسا لبنك الخدمات المصرفية للشركات التابع له في اليابان.
وهو احد المصرفيين المتمرسين وذوي الخبرة الدولية المتنوعة، وعمل في مراحل حياته الوظيفية الأولى في جزر الباهاما ونيجيريا والارجنتين، واضطلع كذلك بمهام متعددة في نيويورك في مجال الأسواق الرأسمالية وإعادة هيكلة الديون.
وفي الفترة من 1985 الى 1987م عمل السيد غرافنرايد في البحرين ودبي كمدير اقليمي لمجموعة سيتي غروب، وكان مسؤولا عن اعمال المجموعة في البحرين ودبي وعُمان والأردن وباكستان وكذلك في المملكة العربية السعودية باستثناء سامبا ، وبعد ذلك أمضى عدة سنوات في نيويورك كرئيس للجنة إعادة هيكلة ديون مجموعة سيتي غروب، وهي اللجنة المسؤولة عن إعادة جدولة ديون المجموعة للدول النامية على مستوى العالم.
وقبل عمله في اليابان، عاد غرافنرايد الى الارجنتين وعمل فيها خلال الفترة من 1994 الى 1997م كمدير لبرنامج مجموعة سيتي غروب لاستثمارات الأسهم وكان عضو مجلس إدارة لعدد من الشركات التابعة للمجموعة هناك، ولعب دورا نشطا في إدارة تلك الشركات والارتقاء بأدائها نحو تحقيق عوائق جيدة, ويمتاز غرافنرايد بخبرة واسعة قوامها أكثر من 25 عاما في الخدمات المصرفية للشركات وخبرة عميقة في مختلف مجالات الإدارة العامة وهويشغل منصب مسؤول ائتمان أعلى في مجموعة سيتي غروب، وقد جعل هذا التنوع في الخبرة والمناصب الإدارية العليا من غرافنرايد الشخص المناسب لتولي منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للبنك السعودي الأمريكي.
وأعرب رئيس مجلس إدارة البنك السعودي الأمريكي في هذه المناسبة عن بالغ شكره وتقديره للسيد روبرت ايكفيلد لمساهمته القيّمة في مسيرة سامبا وتمنى له التوفيق في فترة تقاعده بعد رحلة عمل مع مجموعة سيتي غروب على مدى 33 عاما، كذلك يرحب المجلس بالسيد غرافنرايد ويرجو له التوفيق والسداد في مهمته الجديدة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved