أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

متابعة

قاطعوا الاجتماعات
كوريا الشمالية تقبل اعتذاراً أمريكياً بشأن معاملة وفدها في قمة الألفية
*نيويورك رئيس التحرير وكالات
قالت مدلين اولبرايت وزيرة الخارجية الامريكية ان كوريا الشمالية قبلت اعتذارا امريكيا عن الطريقة التي عومل بها اعضاء الوفد الكوري الشمالي في اجتماع قمة الالفية بالامم المتحدة والذين عادوا الى بلادهم من فرانكفورت احتجاجا على قيام موظفي الطيران الامريكيين بتفتيشهم ذاتيا.
وقالت اولبرايت للصحفيين الموجودين في نيويورك لتغطية احداث القمة التي قاطعها الكوريون الشماليون بسبب هذا الحادث الذي وقع بمطار فرانكفورت لقد وضعنا كل هذا وراء ظهرنا .
وكان الوفد الذي رأسه كيم يونج نام المرشح لرئاسة الدولة يعتزم التوجه الى نيويورك عن طريق فرانكفورت ولكنه عاد ادراجه في منتصف الرحلة بسبب عملية التفتيش.
وقالت اولبرايت انها بعثت برسالة اعتذار الى بايك نام سون وزير الخارجية الكوري الشمالي الذي التقت معه في تايلاند لاول مرة في وقت سابق من العام الجاري وانها تلقت ردا.
واضافت لقد قبلوا الرسالة واعربوا عن تفهمهم لحقيقة ان هذا ليس موقف الحكومة الامريكية وانه لن يؤثر بأي شكل على علاقتنا الآخذة في التطور .
واضافت ان وزير الخارجية ولكن ليس رئيس الدولة سيزور نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة هذا الاسبوع.
وقال مسؤولو وزارة الخارجية الامريكية ان المشكلة نجمت عن تغيير الوفد الكوري الشمالي خطط سفره.
واضافوا ان عملية التفتيش لم يقم بها مسؤولون امريكيون ولكن موظفي طيران امريكيين ملتزمين بالاجراءات الامنية لهيئة الطيران الاتحادية بشأن مواطني الدول المدرجة على قائمة واشنطن للدول التي ترعي الارهاب .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved