أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

الاجتماع الوزاري لأوبك يبدأ اليوم في فيينا
النعيمي يتوقع اتفاقاً سهلاً لزيادة إنتاج النفط
* * فيينا أ, ف, ب
قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي أمس انه سيكون من السهل الوصول الى اتفاق حول زيادة انتاج النفط الخام في الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم في العاصمة النمساوية.
وأوضح النعيمي للمراسلين الذين كانوا يرافقونه في رياضته الصباحية: سيكون الوصول الى اتفاق حول الانتاج أسهل من انتخاب أمين عام لمنظمة أوبك,وكانت أوبك فشلت في مارس الماضي في الاتفاق على خلف لأمينها العام ريلوان لقمان الذي لا يزال في هذا المنصب بصورة انتقالية مؤقتة بانتظار الاتفاق على أمين عام جديد.
وأشار النعيمي إلى انه سيتوجه الى المؤتمر اليوم الأحد بعقل منفتح وفي رأسه أرقام حول مستوى زيادة الانتاج لكنه لا يريد التحدث الى الصحافة عن هذه الأرقام, وقال أخيرا: نريد الحفاظ على اللحمة داخل أوبك ولا نريد اعطاء أي انطباع بأننا نملي سياسة ما على المنظمة ,وقد بدأ وزراء نفط أوبك اجتماعات ثنائية أمس السبت قبل مؤتمر المنظمة اليوم والمتوقع ان يسفر عن زيادة الانتاج بواقع 700 ألف برميل يوميا.
ووصل وزير الطاقة والتعدين الجزائري شكيب خليل الى الفندق الذي ينزل فيه وزير النفط المهندس علي النعيمي لاجراء محادثات, وعندما سئل ان كان يؤيد زيادة الانتاج رد قائلا: نعم,, نؤيد كل ما تمليه الآلية , مشيرا الى آلية أوبك بزيادة الانتاج 500 ألف برميل يوميا للحد من صعود الأسعار.
المهندس النعيمي : ما أحلى الركض في فيينا الصفحة الاخيرة

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved