أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

في كلمات تصدرت النشرة التوعوية التي أصدرتها شرطة حائل
الأمير نايف: الأمن مطلب فطري لا غنى عنه والشريعة الإسلامية تحقق الطمأنينة
الأمير أحمد: المملكة تدرك بعمق الإحساس بالأمن والاستقرار
* حائل عبدالعزيز العيادة
أكد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ان الأمن مطلب فطري لا غنى عنه وان نهج الإسلام ورؤيته لتوطيد الأمن يتسم بالواقعية وبالفعالية المطلقة, مشيرا سموه إلى ان الشريعة الإسلامية الغراء تحقق الأصالة والطمأنينة في حياة الأمة وحل مشكلاتها.
جاء ذلك خلال كلمة سموه التي تصدرت النشرة التوعوية التي اصدرتها شرطة منطقة حائل بمناسبة الحملة الوطنية الأمنية الشاملة.
وقد أكد سمو الأمير نايف في سياق كلمته ان الاعتزاز بمستوى الأمن بوطننا العزيز هو من الاعتزاز بالتمسك بالعقيدة الإسلامية وتطبيق الشريعة الغراء وقال سموه ان من حق كل مواطن ان يفتخر بهذا الواقع الأمني الفريد الذي نعيشه.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ان المملكة العربية السعودية لفي موقف يجعلها تدرك بعمق الإحساس بالأمن والاستقرار لما تتمتع به هي نفسها مما تحقق لها بفضل تطبيقها الواعي والحازم للشريعة الإسلامية الغراء التي فيها خير الإنسان وكذلك فهي تتمنى نفس الخير لأشقائها في العالم العربي والإنسانية في كل مكان.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية ان المولى سبحانه وتعالى أعطى نعمة الأمن وجعلها مرادفة لضرورات الحياة الأولية والأساسية حيث قرنها بضرورة الطعام للإنسان فقال تعالى:
فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف) ثم كرمهم عندما جعل بيته الحرام الذي هو أول بيت وضع للناس أقدس مكان على وجه الأرض حيث جعله (مثابة للناس وأمنا) ومن هنا تظهر عظمة الأمن وقدر حراسة الساهرين عليه ليل نهار وهم كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عينان لا تمسهما النار عين بكت من خشية الله وعين باتت تحرس في سبيل الله ومن هنا أقول لكل رجال الأمن: طوبى لكم والله ناصركم.
فيما نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بما يلقاه المواطن في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام وقال سموه ان المواطن يكتسب مع مرور الأيام التحصين والوعي, والإعلام له دور فعال في تنمية هذا الجانب لديه، وقال سموه وما تدشين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية للحملة الإعلامية للتوعية بالسلامة الأمنية والمرورية بالأمس القريب إلا دليل واضح وبيان أكيد على أهمية الفرد سواء كان مواطنا او مقيما او زائرا لهذا الوطن الغالي المملكة العربية السعودية.
وقال سمو الامير سعود بن عبدالمحسن ان المؤمل ان تحقق مثل هذه الحملات دورها الإيجابي حتى تجني ثماراً يانعة يعود نفعها على أبناء هذا الوطن ويتحقق من خلالها وبها التطوير والرقي والنماء.
وقال سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن انني اشكر الإدارة العامة لشرطة منطقة حائل ممثلة باللجنة الإعلامية على هذا الجهد واثمن هذه الخطوات المباركة وأهيب بالجميع للعمل سويا من أجل سلامة أمنية مرورية أفضل.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب امير منطقة حائل ان الأمن بمفهومه العام والشامل هدف يقف على رأس الأهداف الأساسية لولاة الأمر في هذا الكيان المملكة العربية السعودية.
مشيرا سموه إلى ان الأمن المروري تتحق به بعد إرادة الله عز وجل سلامة الإنسان وتنال به ومن خلال انظمته أهداف سامية وغايات نبيلة.
وقال سموه ان الحملة الإعلامية للتوعية بالسلامة الأمنية والمرورية التي دشن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية فعالياتها التوعوية توجب على المواطنين ان يكونوا متفاعلين معها من اجل سلامتهم وشكر سموه اللجنة الإعلامية الفرعية بشرطة منطقة حائل التي قال سموه انها حملت على عاتقها توعية المواطن والمقيم في هذه المنطقة سائلا الله عز وجل ان يكلل هذه الجهود بالنجاح وان يتحقق من ورائها الهدف الذي من أجله كان هذا الجهد.
وقد اشتملت النشرة ايضا على عدة كلمات أخرى لمدير الأمن العام الفريق أسعد عبدالكريم وكذلك مدير شرطة منطقة حائل اللواء عبدالله بن دليم البدراني ومساعد مدير الشرطة لشؤون العمليات المقدم فراج النمر بالاضافة الى احصائيات لأعداد الحوادث بمنطقة حائل خلال الأعوام السابقة.
ففي عام 1418ه بلغ عدد الحوادث 4517 حادثا وعام 1420ه 3112 حادثا ونتج عن الحوادث في عام 1418ه 539 مصابا و110 متوفى, وعام 1419ه بلغ عدد المصابين 227 مصابا 109 متوفى وفي عام 1420 بلغ عدد المصابين 321 مصابا و97 متوفى,
وأشارت النشرة إلى ان عدد الحوادث التي حدثت ليلا 1342 حادثا ونهارا 1770 حادثا وعدد الحوادث داخل مدينة حائل 2680 حادثا وخارج المدينة 432 حادثا.
وخلال عام 1420ه حدث بمنطقة حائل 2080 حادث تصادم مع سيارة أخرى و34 حادث دهس حيوان بالاضافة الى 310 حادث تصادم مع جسم ثابت و142 حادث انقلاب و97 حادث دهس مشاة!!واختتم الرائد محمد الحربي دراسته التحليلية لحوادث السير بحائل من خلال النشرة بالاشارة الى اعداد الحوادث في كل يوم من أيام الأسبوع خلال عام 1420ه مبينا ان يوم السبت 575 حادثا والأحد 403 حادث والاثنين 476 حادثا والثلاثاء 481 حادثا والاربعاء 468 حادثا والخميس 404 حادث فيما اعتبر الجمعة الأقل حوادث ب305 حادث,وقال ان عدد الحوادث خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بلغ في منطقة حائل 11293 حادثا وعدد المصابين 1077 مصابا وعدد المتوفين 316 متوفى.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved