أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

استمرت 15 يوماً
الأمير خالد الفيصل رعى الحفل الختامي للدورة الشرعية
* أبها واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء أمس الأول الحفل الختامي للدورة الشرعية المتقدمة التي نظمتها وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد، واستمرت خمسة عشر يوما وذلك في جامع الشرفية بمحافظة خميس مشيط.
واقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدىء بالقرآن الكريم ثم ألقى مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بمنطقة عسير الشيخ مداوي بن علي آل جابر كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير وبأصحاب الفضيلة المشايخ.
وقال: أزجي عظيم الشكر والامتنان لتكريم سموكم لهذا المجلس المبارك في بيت من بيوت الله وقد تعودنا من سموكم مشاركاتكم وتشجيعكم ومساندتكم للمخيمات الدعوية ومن خلال تنفيذ برامج الدعوة لعموم محافظات المنطقة وفي الكثير من ميادين الخير والتي تزيد عن ثلاثة آلاف منشط دعوي كل ستة أشهر .
ودعا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ للمملكة راعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
ثم ألقى مدير ادارة الأوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بمحافظة خميس مشيط الشيخ محمد بن عبدالله الدباش كلمة حيا فيها سمو الأمير خالد الفيصل على رعايته واهتمامه بالدعوة الى الله ورعايته الدائمة للعلم وطلابه.
وأشار الى أن المخيم الصيفي بالقرعاء قد حقق نجاحا كبيرا في خدمة المصطافين والأهالي وكان له اقبال متزايد من المهتمين بالدروس والمحاضرات.
بعد ذلك ألقى أحد الطلاب كلمة نيابة عن زملائه شكر فيها سمو أمير منطقة عسير على رعايته وتشجيعه وتكريمه للطلاب المتميزين في الدورة كما شكر وزارة الشؤون الاسلامية على اهتمامها ومتابعتها لهذه الدورات.
ثم ألقيت كلمة المشايخ المشاركين في الدورة ألقاها نيابة عنهم رئيس المحكمة الكبرى وامام وخطيب الجامع الكبير بالشرفية الشيخ جبران بن سالم الفيفي رحب فيها بسمو الأمير خالد الفيصل وشكره على رعايته لهذا الاحتفال.
وبيّن مدى استفادة الطلاب من خلال الدروس الدينية التي قدمت لهم خلال الفترة المحددة للدورة مؤكدا أهمية نشر وزيادة مثل هذه الدورات داخل وخارج المملكة لما فيها من فائدة كبيرة للمسلمين.
عقب ذلك ألقى المشرف على الدورة الشيخ عبدالرحمن بن محمد البليهي كلمة بيّن فيها حرص الحكومة الرشيدة على خدمة الاسلام والمسلمين داخل المملكة وخارجها,وأوضح أن اقامة المراكز الاسلامية دليل على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رعاه الله للعمل الاسلامي والدعوة الصحيحة على منهج الكتاب والسنّة.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
إثر ذلك تفضل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بتسليم الشهادات والدروع للمكرمين والمشاركين المتميزين في الدورة اضافة الى عدد من الشركات والمؤسسات المساهمة,ثم تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة.
وحضر الحفل وكيل امارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ومحافظ خميس مشيط عبدالعزيز بن مشيط وفضيلة رئيس محاكم منطقة عسير الدكتور ناصر المحيميد وأصحاب الفضيلة المشايخ ومديرو الادارات الحكومية بمنطقة عسير والمشاركون في الدورة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved