أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

عزيزتـي الجزيرة

أصبت الحقيقة ولكن من يجيب؟
المكرم رئيس تحرير جريدة الجزيرة,.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد,.
فلقد اطلعت على ما كتبه الأخ علي السبيعي في جريدتكم الغراء يوم الاحد الموافق 2/6/1421ه عن الاحتكار في ادارة المدارس ووكالاتها لدى ادارة التعليم بمحافظتي حوطة بني تميم والحريق، وأنا من خلال هذا المنبر الاعلامي أقول لك يا أخي العزيز لقد أصبت عين الحقيقة لكن من يجيب؟!!
فاذا كانت ادارة التعليم نفسها ممن ينطبق عليه هذا الشيء فهي منذ ما يقارب العشرين عاما لم تشهد أي تجديد ملحوظ للقريب منها والجميع يعلم علم اليقين فائدة التجديد والتحديث ومضرة الاحتكار، حيث ان هذه الادارة ومقارنة مع بقية الادارات في المملكة تسير كالسلحفاة وهذا كله نتيجة الاحتكار وعدم التجديد، فالدماء الشابة مطلوبة والتجديد مطلوب في أي جهة فما بالك اذا كانت هذه الجهة هي المسؤولة عن النشء وتربيته حيث ان الكثير يلحظ سياسة جبر الخواطر لدى هذه الادارة.
اننا لا نتحدث جزافا بل هي الحقيقة فبعض مديري المدارس لا ينطبق عليه نظام الوزارة حيث المؤهل العلمي وغيرها وتجده لا يزال على كرسي الادارة واضعا اكثر من علامة استفهام؟!! وهذا كله نتيجة هذه السياسة جبر الخواطر .
اننا من خلال هذا الصرح الاعلامي نناشد معالي وزير المعارف بتشكيل لجان من الوزارة للتأكد من ذلك حيث نشاهد التجديد من حولنا لكنه بعد لم يصل الينا ولا نعرف سببا لذلك والحقيقة اننا أحق به من غيرنا.
فالتجديد مطلوب في هذه الادارة والاحتكار مميت خصوصا اذا أصبحت الأهواء الشخصية هي التي تتحكم في القرارات, هناك الشيء الكثير والكثير الذي لا يمكن حله الا بالتفاتة معالي وزيرنا المجدد الأستاذ الدكتور محمد الأحمد الرشيد وفقه الله، نرجو ان تكون هذه الالتفاتة سريعة وعاجلة لرفع هذه المعاناة التي اجزم انها لن تطول بمجرد معرفة معاليه بحجمها.
محمد بن عبدالله التميمي
حوطة بني تميم

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved