أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

النجم الدولي مرزوق العتيبي ينفي ويوضح ويقول عبر الجزيرة
أشعر بسعادة وراحة نفسية متناهية في الاتحاد
تسلّمت كل حقوقي من الاتحاد والسيارة ليست ضمن بنود العقد!
* *حوار : عبدالعزيز العبيد
لاحقت النجم الدولي مرزوق العتيبي بعد انتقاله للاتحاد احاديث كثيرة، فهناك من ذكر عدم تسلمه لمستحقاته المالية كاملة وهناك من شكك في قدرته وكفاءته كلاعب ونجاحه في الاتحاد,, مرزوق بدوره فضل كأحد النجوم الكبار التزام الصمت تجاه مايحدث تجاهه ولكنه خرج عن صمته عندما واجهته (الجزيرة) ليتحدث بالوقائع صريحة مجردة وحتى يضع الحقيقة كاملة امام الجميع وليقف في وجه الاحاديث الكثيرة التي اصبحت تلوكها الالسن والاقلام,, وكعادته تجاوب مرزوق كثيراً مع (الجزيرة) في الحوار التالي:
* مرزوق دعني ادخل مباشرة في صلب الموضوع: اثير بانك لم تتلق سوى خمسمائة الف ريال من ثلاثة ملايين من قيمة صفقة شراء عقدك من إدارة الاتحاد وعدم ايفائهم لك بالسكن الذي هو عبارة عن فيلا إضافة الى السيارة اللكزس التي لم تتسلمها فما ردك؟
اذا قلت ذلك فدعني اجيبك مباشرة أيضاً فالنقطة الاولى وهي قيمة العقد يجب ان اوضح بخصوصها امراً مهماً وهو ان قيمة الصفقة كاملة امر لايعرفه سوى رئيس نادي الشباب الامير خالد بن سعد وإدارة نادي الاتحاد ومرزوق العتيبي واقصد المبالغ الصحيحه للانتقال سواء حصه مرزوق او حصة نادي الشباب هذا في المقام الاول, الامر الآخر والأكيد الذي ايضاً هو امر واقع وعكس مانشر وهو امر استغربه كثيراً وهو انني تسلمت حقوقي كاملة من جانب إدارة نادي الاتحاد ولاصحة لماذهبت اليه هذه الاخبار, وايضاً الحديث حول اللكزس الذي تقول فهو امر عار من الصحة ولم تكن السيارة ضمن بنود الاتفاق على الاطلاق والامر نفسه ينسحب على الفيلا التي لم اتفق مع النادي عليها هي الاخرى ولا اعرف حقيقة من اين تأتي او تخرج هذه الاخبار.
*اذاً بماذا تفسر وجودك في فندق ماريوت وعدم حصولك على سكن حتى الآن؟
السبب بسيط جداً وهو أنني اقوم بتأثيث الشقة التي سأسكن بها وانا حتى هذه اللحظة لم افرغ من هذا الامر ولذلك تجدني في الفندق الذي سأغادره فور انتهائي من هذه الامور هذا هو الموضوع بصراحة وبساطة متناهية.
*وماذا عن ان الادارة الاتحادية سترفع قيمة إيجار السكن لمدة سنة واحدة فقط وبعد ذلك تتحمل انت قيمة السكن؟
هذه امور نظامية على اي لاعب آخر وهي امر متعارف عليه وليست مشكلة أساساً لكي اتناقش فيها و هو كما ذكرت لك امر عادي ويحصل لجميع اللاعبين.
*وبماذا تشعر وانت في الاتحاد حالياً؟
اشعر براحة نفسية كبيرة فأنا احصل على التقدير والاحترام من الجميع ولاينقصني شيء ولله الحمد من كافة النواحي سواء من قبل إدارة نادي الاتحاد او الجهاز الفني او زملائي اللاعبين واعضاء الشرف ايضاً.
*وماذا عن ما اثير في الصحف تجاهك وماذكر على لسانك ايضاً في الفترة الماضية؟
في الحقيقة لابد من وجود اجراء حاسم وهذا امر يجب ان يطبق في حق هؤلاء اللذين يكتبون على لسان شخص امراً لم يقله ويجب ان يوقفوا عند حدهم وفي الحقيقة جميع هؤلاء لم يحركوا ساكنا في مرزوق العتيبي ولم يحصلوا على ادنى اهتمام من جهتي.
*وهل سببت مبالغ الانتقال الغيرة في نفوس زملائك لاعبي الفريق الاتحادي؟
بغض النظر عن المبالغ التي كانت في صفقة انتقالي للاتحاد فعلاقتي بزملائي اللاعبين جيدة جداً وهم بدورهم حسب ما لمست منهم يتمنون لي الخير.
*إذاً كيف استقبلك لاعبو الاتحاد كعضو جديد في الفريق؟
كان استقبالهم جيداً ولاحظت فرحتهم بوجودي من حسن استقبالهم الامر الذي اكمل فرحتي بالانتقال للنادي وابهجني كثيراً.
*ماذا عن عدم تسجيلك للاهداف خلال استعداد الفريق لهذا الموسم في المباريات الودية؟
اولاً مسألة التسجيل هي توفيق من الله في الدرجة الاولى والأمر الآخر هو ان المستوى وهو الامر الذي لايقل اهمية كان اكثر من جيد في جميع المباريات التي خضتها.
*ماذا عن البلجيكي ديمتري مدرب الفريق كيف كان استقباله لك وتعامله معك كلاعب جديد في صفوف الفريق؟
ديمتري مدرب كبير وغني عن التعريف وعلى الرغم من عدم تسجيلي للاهداف في المباريات الاعدادية الا انه يشجعني ويشد من ازري فهو يعرف ان اللاعب المنتقل يحتاج لوقت للتكيف مع وضعه الجديد وحتى لو كان مرتاح نفسيا وهو ما ينطبق على وضعي حاليا وهذا مايجهله الكثيرون وبعد توفيق الله ثم مساندة زملائي اللاعبين سأظهر بالذي يرضي طموح مرزوق ومن يقف مع مرزوق ويتمنى له الخير والنجاح.
*وهل تعتقد ان ديمتري قادر على ان يعيد الاتحاد لمنصات البطولات ثلاث او اربع مرات في الموسم الواحد؟
الفريق الاتحادي متكامل ومهيأ لتحقيق البطولات فعناصر النجاح مكتملة ومعادلة التفوق موجودة سواء اعضاء شرف او ادارة ناجحة وكذلك لاعبون اكفاء واجهزة فنية قديرة واذا بذلنا جميعاً الجهود بتظافر وتكاتف اكثر وبذل كل لاعب ما لديه فلا يوجد صعوبة في تحقيق اكثر من بطولة في الموسم وتكرار الانجازات السابقة وتحقيق انجازات جديدة بإذن الله.
*اصبح الفريق الاتحادي حالياً متخماً بزخم هائل من النجوم حتى شبهه البعض بالمنتخب؟
هو امر طبيعي فكل ناد يبحث عن تأمين نفسه وتحقيق طموحه وطموح الجماهير التي تقف خلفه سيملأ جميع المراكز بلاعبين اكفاء واصحاب مستويات مرموقة ويضيف تنافساً قوياً داخل صفوف الفريق وهو بالطبع سيعود بالفائدة والمصلحة على الفريق ككل وهذا الامر في رأيي هو تخطيط اداري جيد ومدروس بعناية لجعل الفريق ينافس على جميع البطولات التي يخوضها.
*المنتخب السعودي اعلن تشكيلته مارأيك فيمن وقع عليهم الاختيار؟
هم بالتأكيد خيرة اللاعبين واكفاء ونخبة النجوم في المملكة وسيكونون بإذن الله على قدر الثقة الممنوحة لهم وبإذن الله المنتخب السعودي مؤهل لخوض النهائيات الآسيوية وبإذن الله ايضاً سنحقق البطولة ونحافظ على لقبنا السابق.
*لم تأخذ فرصة عقب بطولة القارات مع المنتخب بشكل كاف حتى في الجولة الودية السابقة؟
لم آخذ الفرصة الكافية نعم ولكنه امر عائد للمدرب ميلان ماتشالا.
*لعب فريقك السابق الشباب بطولة النخبة الماضية وفازوا بها مارأيك بحصولهم على البطولة؟
بالفعل كان لاعبو الشباب نجوماً ولعبوا بقوة واستحقوا كأس البطولة وقدموا مستويات جيدة.
*يقال ان البطولة كانت سهلة وان الشباب تحصل عليها بلا عناء مارأيك؟
الفريق لعب بجد وقدم مباريات ومستويات جيدة وبعد ذلك انظر ماذا كان بعد البطولة ففريق الجيش السوري لعب نهائي البطولة العربية في جدة والفيصلي وصل لدور الاربعة وخسر ولو كانت البطولة او الفرق سهلة لما وصل الجيش الفيصلي الى الادوار النهائية في البطولة العربية وارى ان الشباب تحصل على البطولة عن جدارة واستحقاق.
*زميلك حمزة ادريس حقق لقب هداف الدوري الموسم الماضي برصيد (ضخم) من الاهداف هل تعتقد انه يستطيع إعادة هذا الرقم مرة اخرى؟
حمزة لاعب كبير وهداف من الدرجة الاولى ولا خلاف على قدراته الفنية وهو بكل تأكيد يستطيع ان يواصل إمطار الشباك بأهدافه وسنعمل جميعاً مع حمزة في ظل تنافس شريف على ان يكسب الاتحاد البطولات وسنتساعد ونتعاون كلاعبين في ذلك.
*ماذا عن البطولة الآسيوية التي سيخوضها الاتحاد؟
هي بطولة قوية كعادة بطولات الاندية الآسيوية وهي التي تعود الى العالمية والوصول لبطولة اندية العالم ونحن نعي ذلك ونعرفه ونضعه ايضاً في قائمة اهدافنا للفوز بها والذهاب للعالمية.
*زميلك سامي الجابر احترف في نادي وولفرهامبتون كيف ترى هذه التجربة؟
اعتقد ان احتراف سامي جاء متأخراً ولعدد آخر من اللاعبين السعوديين الاكفاء والماهرين ايضاً كسامي ولو اتيحت الفرصه باكراً للاحتراف الخارجي لكنا نشاهد الآن عدة لاعبين سعوديين في الملاعب الاوروبية.
*وهل تعتقد النجاح للجابر في انجلترا؟
بإذن الله سيكون النجاح حليفه فامكانات الجابر كبيرة وأتمنى له كل التوفيق في احترافه مع ناديه الانجليزي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved