أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

وقفة مع أحداث الجولة الثانية من كأس الأمير فيصل
كل النتائج تؤدي إلى تأهل الأربعة الكبار مبكراً
* كتب عبدالرحمن الخضيري
طغت الأهداف على أبرز احداث وافرازات نتائج الجولة الثانية من المرحلة التمهيدية في منافسات كأس الأمير فيصل بن فهد.
وكانت لغة الأهداف المسجلة هي الفيصل المؤثر في تحديد التفاصيل والمواقع المحددة وتوزيعها.
فريق الهلال فقد صدارته فجأة بعد سداسية الاتحاد غير المتوقعة بالكامل في مرمى فريق النجمة المتهالك لينتزع العميد صدارة ترتيب فرق مجموعته بفارق الاهداف وسحب لواء زعامة المجموعة الحديدية الأولى كما انتزع جاره الاهلي زعامة ترتيب فرق المجموعة الثانية بفارق الأهداف ايضاً من فريق النصر فيما عزز مهاجم الهلال الدولي العائد عبدالله الجمعان صدارته لقائمة ترتيب الهدافين في المسابقة والى التفاصيل:
نتائج الجولة الثانية
فوز الهلال على الشباب 1/ صفر.
هزيمة الرياض من النصر صفر/2.
هزيمة الاتفاق من الأنصار صفر/1.
هزيمة النجمة من الاتحاد 2/6.
تعادل الوحدة مع الأنصار 1/1.
هزيمة سدوس من الأهلي 1/4.
وقفات,, وقفات
* فريق النصر استهل مشواره المتأجل في المسابقة بفوز ثمين ومستحق على فريق الرياض وبهدفين مريحين مزيحاً عن طريقه ثالث أقرب المرشحين لتصدر بطاقتي المجموعة الثانية فيما ظهر الرياض بصورة باهتة للغاية فلا روح ولا حماس ولا تنظيم وبدا واضحاً استسلام عناصره للهزيمة مبكراً وبكل رعونة اهدروا فرصاً ثمينة ومن غير مجهود قبالة المرمى النصراوي.
* فريق الاهلي استهل مشواره ايضا بفوز ساحق ورباعية متقنة في مرمى فريق سدوس رداً على الانتصار النصراوي الاول متعادلاً معه بالنقاط الثلاث لكنه كسر ذلك بفارق الأهداف ونجح الأهلاويون في تجديد شكل الفريق عناصريا وفنيا فيما اخفق فريق سدوس في استغلال الاختلال الواضح في صفوف خصمهم وقبعوا في مؤخرة مجموعتهم منذ الخطوة الأولى.
* ايضا فريق القادسية استهل مشواره في المسابقة باداء فني متفوق ومطمئن للغاية مع أول مباراة رسمية له بعد عودته لموقعه بين كبار الأندية المحلية وخسر نقاطه بتعادل قاتل مع فريق الوحدة الذي واصل حضوره المقنع وخطف التعادل الثاني بعد تعادله الافتتاحي مع الرياض وبنفس النتيجة.
* الفريق الهلالي ألحق اقوى منافسيه الشباب بالاتفاق في افتتاح الجولة الثانية مقدماً وبهدف قاتل لهدافه الأول عبدالله الجمعان أكد به خطواته الرائعة وقلص حجم الفرص الشبابية للحاق بالمنافسة والصدارة مبكرا.
* الرد الاتحاد جاء قوياً وبسداسية غير متوقعة لكنها كانت بسهولة مع الرأفة بحال الفريق النجماوي لينتزع العميد صدارة فرق المجموعة الأولى تاركا الوصافة لمنافسه الكبير فريق الهلال.
* كما توقعنا فقد فعلها فريق الأنصار مؤكداً حضوره الجيد وجدارة وقفته المثيرة مع الاتحاديين فأكد حضوره بأول فوز وثلاث نقاط امام الاتفاق الذي لعب على ارضه وبين جماهيره التي فغرت افواهها من جراء مايحدث لفريقها وهو يواصل الابحار في عالم الهزائم القاسية والاخفاقات المتتالية بل حتى امام الفرق الصاعدة بعد ان فقد شخصيته وهيبته كبطل سابق وفارس لايقهر في البطولات الكبرى داخلياً وخارجيا.
* (32) هدفا حفلت بها منافسات الجولتين الأولى والثانية رغم تأجيل مباراتين وكان نصيب فرق المجموعة الأولى أكثر من الثلثين ولهذا فقد كان للأهداف دور كبير ومؤثر للغاية في تحديد الفصل بين المتنافسين على صدارة المجموعتين وكذلك بقية المراكز التحديدية الأخرى.
* الاتحاد سجل نجومه تسعة اهداف في مباراتين خارج أرضه وبعيدا عن جمهوره الكبير وهو الأكثر تسجيلاً للأهداف بين فرق المجموعتين ويأتي وصيفه الهلال برصيد ستة أهداف ثانيا ثم الأهلي ثالثا بأربعة اهداف ولكن من مباراة واحدة.
* الشباب هو الفريق الوحيد الذي يسعد نجومه برؤية الأهداف او الاستمتاع بلذتها واهتزاز الشباك رغم خوضه مباراتين مقررتين على ارضه.
* ستة اهداف هي غلة شباك فريقي النجمة والاتفاق وخلال مباراتين فقط لهما من عمر المسابقة.
* سدوس والاتفاق وحدهما برصيد خاو من النقاط.
* المهاجم الدولي المتجدد عبدالله الجمعان عزز زعامته لقائمة ترتيب الهدافين مضيفاً الهدف الرابع له في مرمى الشباب بعد أول هاتريك له في مرمى الاتفاق ليتصدر القائمة باربعة اهداف ثم يأتي من بعده بفارق هدفين فقط كل من مرزوق العتيبي وحمزة ادريس والحسن اليامي وغازي الفريدي ومحمد دابو وماراندينا.
وتبدو فرصة الرباعي الأخير كبيرة لكسر الفارق والاستمرار في المنافسة على اللقب بعد انضمام الثلاثي الاول الجمعان المتصدر ثم حمزة ومرزوق الى قائمة ارتباطات المنتخب الوطني الأول.
* بات من الواضع ان نتائج الجولتين الأولى والثانية على التوالي تسير في مصلحة الاربعة الكبار المشهورين (الهلال والاتحاد والاهلي والنصر) وبدا ان هذا الرباعي الجماهيري الكبير في طريقه لاحتكار المراكز الأربعة الأولى في المجموعتين وخوض المرحلة النهائية من المسابقة خصوصاً وان نتائج بقية الفرق تسير في خدمة مواقعهم وتعزيزها فكل النتائج تؤدي بهم مبكراً الى التأهل.
* الدولي الصاعد صالح الصقري ومنسق الأهلي في الوحدة طلال الخيبري نجحا معا في كسر حواجز ضربات الجزاء المهدرة في الجولة الأولى بتألق الحراس فسجل الأول في مرمى النجمة وسجل الثاني في مرمى القادسية.
* حالات الطرد تضاعفت بشكل مخيف ثلاث مرات في الجولة الثانية عنها في الأولى حيث تم طرد مدافع الاتفاق المتمكن سياف البيشي ومدافع القادسية جابر حقوي اضافة الى مدافع الوحدة المنسق من الأهلي بندر الريس.
اللقاءات المؤجلة
* اليوم الاحد 12/6/1421ه:
الاهلي مع القادسية مساء في جدة.
* غدا الاثنين 13/6/1421ه:
سدوس مع النصر مساء في الرياض.
لقاءات الجولة الثالثة
الاربعاء 15/6/1421ه:
الهلال مع النجمة مساء في الرياض.
الاتحاد مع الاتفاق مساء في جدة.
الانصار مع الشباب مساء في المدينة المنورة.
الخميس 16/6/1421ه:
القادسية مع النصر مساء في الدمام.
سدوس مع الرياض مساءاً في الرياض.
الوحدة مع الاهلي مساء في مكة المكرمة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved