أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

شاه مسعود تعهد باستعادة المدينة
طالبان تواصل هجومها لطرد المعارضة من أطراف طالقان
* كابول رويترز
قال مسؤول بالمعارضة الأفغانية ان مقاتلي حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان شنوا هجوما على محورين أمس السبت لطرد المعارضة من أطراف بلدة طالقان التي احتلتها الحركة في الآونة الأخيرة في شمال شرق أفغانستان.
وقال محمد هابيل المتحدث باسم قائد المعارضة الرئيسي أحمد شاه مسعود ان طالبان شنت هجوما عند الفجر لطرد مقاتلي المعارضة من المشارف الشمالية والشرقية لطالقان, وأضاف هابيل ان الهدف الأساسي للهجوم هو الاستيلاء على مطار خوجة غار شمالي طالقان بعد تعزيز طالبان لمواقعها في البلدة التي احتلتها يوم الاربعاء الماضي.
وقال هابيل لرويترز في اتصال هاتفي: احبطت جميع هجمات طالبان التي تضم عددا كبيرا من أفراد مشاتها تحت غطاء قصف مدفعي مكثف .
وكانت حركة طالبان قالت انها ستؤمن المكاسب التي حققتها في طالقان قبل ان تتخذ أي خطوات أخرى, وكانت طالقان خط الامداد الرئيسي لمسعود الذي كان يستخدم في جلب السلاح والوقود من طاجيكستان المجاورة الى معقله في وادي بانجشير, ويعد فقدان طالقان ضربة قوية لقوات المعارضة التي أصبح وجودها قاصرا الآن على جيوب جبلية شمال شرقي العاصمة كابول,وكان مسعود آخر الخصوم الأقوياء لطالبان القائد العسكري للحكومة التي أطاحت بها طالبان من الحكم قبل نحو أربع سنوات, وتعهد مسعود أمس باستعادة طالقان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved