أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

استبعاد عقد قمة ثلاثية جديدة على غرار كامب ديفيد
خيبة أمل أمريكية لما آلت إليه عملية السلام
* غزة نيويورك القاهرة الوكالات
أعربت الولايات المتحدة عن خيبة أملها لفشل الجهود الآيلة الى اعادة اطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط اثناء المحادثات التي اجريت هذا الأسبوع في نيويورك مع القادة الاسرائيليين والفلسطينيين ولكنها رفضت التخلي عن مساعيها.
فلم يخف الرئيس الأمريكي بيل كلينتون أثناء لقاء عقده مع رئيس الحكومة الايرلندية برتي اهيرن احباطه من الوضع الذي وصلت اليه عملية السلام, وكان كلينتون التقى الاربعاء الماضي رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات على هامش قمة ألفية الأمم المتحدة.
وقال رافعا بيديه الى السماء أمام الصحفيين ان هذه المسألة في الشرق الأوسط تثير فعلا الاستياء وامتنع عن القول أكثر من ذلك,
وصرح مسؤول أمريكي لوكالة فرانس برس طلب عدم ذكر اسمه هل اصبنا بخيبة أمل؟ نعم, فكنا نأمل في ان يتحقق تقدم, ومن الواضح انه تم تفويت فرصة, ولكن ذلك لن ينال من عزمنا على البقاء ملتزمين بهذه العملية.
وقد استبعد السيد حسن عصفور وزير الدولة الفلسطيني امكانية عقد قمة ثلاثية أمريكية فلسطينية اسرائيلية جديدة على غرار قمة كامب ديفيد في ضوء الاعلان عن استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية,, موضحا ان الآفاق السياسية في الوقت الحالي تتسم بعدم الوضوح الأمر الذي لا يمكن معه الجزم بامكانية عقد القمة.
وأكد عصفور في حديث هاتفي لاذاعة صوت العرب بثته أمس ان المجلس المركزي الفلسطيني هو سيد قراره وانه سيناقش موضوع تجسيداعلان الدولة المستقلة من كل جوانبه,, مشيرا الى انه اذا ما انتهى المجلس الى قرار التأجيل فان هذا التأجيل لن يكون تأجيلا مفتوحا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved