أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 10th September,2000العدد:10209الطبعةالاولـيالأحد 12 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

مقتل وجرح 370 شخصاً في انفجار غرب الصين
* بكين رويترز
قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أمس السبت ان انفجارا كبيرا في اقليم شينجيانج بغرب الصين قتل 60 شخصا واصاب 309 آخرين بجروح, وأضافت الوكالة ان شاحنة تحمل متفجرات انفجرت في الضواحي الغربية لعاصمة الاقليم اورومكي مساء الجمعة.
ونشرت الوكالة تصريحات سابقة ذكرت انه كان من المقرر التخلص من المتفجرات فيما يوحي بأن الانفجار مجرد حادث, وكانت الوكالة قدرت عدد القتلى والجرحى في البداية عند 100 شخص,
وقال مسؤول بالشرطة لرويترز ان السطات ما زالت تجري التحقيقات ومن السابق لأوانه تحديد سبب الانفجار وما اذا كانت جماعات الاويغور العرقية الانفصالية متورطة في الانفجار, وقامت جماعات الاويغور بسلسلة تفجيرات قنابل وأعمال شغب واغتيالات في شينجيانج ضد السلطات الصينية منذ عام 1996م.
وصرح رجل اطفاء عبر الهاتف لوكالة الأنباء الألمانية د, ب, أ بأن الانفجار خلف سحابة ضخمة سريعة الانتشار, وأضاف رجل الاطفاء ان عمال الانقاذ قاموا بإخراج السكان من تحت انقاض المنازل المنهارة.
وقد وقع الانفجار على طريق شيشان في احدى الضواحي الغربية لبلدة اورومكي، وذلك أثناء نقل المتفجرات الى مستودع للتخلص منها, وذكرت الشرطة ان الكثير من المارة اصيبوا كما أدى الانفجار الى تدمير أو اتلاف العديد من المنازل القريبة ونحو 20 حافلة وشاحنة وسيارة، مشيرة الى ان الشاحنة التي كانت تحمل المتفجرات تحولت الى كتلة من الحطام المنبعج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved